الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"قنا بلا تسول".. إطلاق حملة لحماية الأطفال من الاستغلال في المحافظة

تسول الأطفال
محافظات
تسول الأطفال
الأربعاء 14/أبريل/2021 - 09:21 م

كشف مصدر مسؤول بوحدة حماية الطفل بقنا، انطلاق حملة قنا بلا تسول لحماية الأطفال من التسول، بالتعاون مع مديريتي الأمن والتضامن الاجتماعي بقنا.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن الحملة تستهدف حماية الأطفال من استغلالهم في أعمال التسول سواء من أهلهم أو من غيرهم، بشن حملات تستهدف شوارع مراكز وقرى محافظة قنا، وتحرير محاضر للمتسولين الذين يستعينون بالأطفال بتهمة الاتجار بالبشر وتعريض الطفل للخطر طبقا لقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008.

وتابع أنه في حالة ضبط طفل بتسول بمعرفة أهله سيجري تحرير محضر جنح ضدهم، وعمل بحث اجتماعي للأسرة لتقديم رعاية اجتماعية لها من قبل التضامن الاجتماعي، أما إذا كان الطفل مستأجرا فسيتم توجيه تهمة الاتجار بالبشر واستغلال أطفال للتربح لمن يقوم بتسريحهم، مع إيداع الطفل في دار رعاية.

وفي وقت سابق، قالت سميحة سعد، مدير وحدة حماية الطفل بقنا، إن وحدة حماية الطفل نجحت في التعامل مع 102 بلاغ من خط نجدة الطفل و440 حالة تم رصدها خلال الفترة من 1 يناير 2020 حتى 30 مارس 2021.

وأكدت سعد، أنه تم التعامل الفوري مع تلك البلاغات، والتي كان من ضمنها إحباط 12 حالة زواج مبكر و6 حالات ختان إناث وتحرير محضر لسيدة لحوزتها أطفال تستغلهم في أعمال التسول.

وأضافت مدير وحدة حماية الطفل أن البلاغات شملت أيضا التعامل مع حالات هجرة غير شرعية وتم تقديم الدعم للأسرة المتضررة من خلال منظمات المجتمع المدني، هذا فضلا عن أن الوحدة استطاعت توفير حضانات لأربعة أطفال حديثي الولادة بالتنسيق مع مديرية الصحة، كما أنها استخرجت العديد من شهادات الميلاد للأطفال المعثور عليهم.

تابع مواقعنا