الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحصين 142 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدي والجدري بالمنوفية

حملة الطب البيطري
محافظات
حملة الطب البيطري في المنوفية
الخميس 15/أبريل/2021 - 11:25 ص

كشف الدكتور عادل عبد المنعم، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، الانتهاء من تحصين 141 ألف و916 رأس من الأبقار والأغنام  بنسبة 69.9%، من إجمالي 203 ألف و149 رأس ماشية بنطاق المحافظة.
 

الطب البيطري: تطعيم 69,9% من المواشي المستهدفة بالمنوفية 

 

وأوضح الدكتور عادل عبد المنعم، مدير مديرية الطب البيطري، أن تلك التطعيمات تأتي منذ انطلاق الحملة القومية، يوم 3 أبريل الحالي للتحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام، على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.
 

الطب البيطري: استمرار حملة تطعيم المواشي في المنوفية

وأشار مدير مديرية الطب البيطري خلال بيان على إستمرار  عمل زيارات ميدانية للقرى، بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية، عن أهمية التحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام، وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية، وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض، وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.
 

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات واستمرارها طوال العام، لحماية الثروة الحيوانية والحد من إنتشار الأمراض موجهً رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع كافة الأجهزة المعنية، لتقديم الدعم الكامل والتسهيلات اللازمة لإنجاح تلك الحملات  وتحقيق المستهدف منها للحفاظ علي الثروة الحيوانية.

تابع مواقعنا