الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الرئيس مبارك قال لي أن الإخوان المسلمين هم الخطر الحقيقي على مصر".. أبرز تصريحات الراحل مكرم محمد أحمد

الراحل مكرم محمد
سياسة
الراحل مكرم محمد أحمد
الخميس 15/أبريل/2021 - 12:08 م

رحل عن عالمنا اليوم، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، الذي يعد من أبرز الكتاب الصحفيين خلال السنوات العديدة الماضية، كونه شغل العديد من المناصب المرموقة من بدايته محررًا بجريد الأخبار إلى تقلده نقيبًا للصحفيين، إلى وصوله رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام، وكان له بعض التصريحات عن العديد من الرؤساء والقادة ورجال السياسة.

ويعرض “القاهرة 24” أبرز تصريحات الراحل مكرم محمد أحمد في السطور التالية.

 كشف الراحل عن تصريحات الرئيس المصري الراحل حسني مبارك حول الإخوان وإسرائيل وأمريكا، فقال "الرئيس مبارك قال لي أن الإخوان المسلمين هم الخطر الحقيقي على مصر". 
 


وتابع: “الرئيس كان لديه الوعي الحقيقي بأن التيارات الإسلامية هي الخطر، في فترة ما كان هناك رغبة في التصالح من جانب الإخوان ورغبة من الملاينة من جانب نظام مبارك، وكان لديهم 88 نائبًا وكان هناك من يتساءل ما هي المشكلة”.

وأما عن تركه لمنصب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قال: "محدش قالي توقف عن العمل، أنا استنفذت كل سنوات عمري في العمل، ولا أحد أزاحني من الطريق".
 


وأشار إلى أن البعض يحاول صنع فجوة بين المثقفين وبعضهم، وبين المثقفين والوطن سعيًا في الوقيعة، مستطردًا: "أنا راضي كل الرضا، راضي عن بلدي ومستقبلها والإنجازات التي تحققت، وراضي عما فعله جيلي، وعلى ما نجح وما لم ينجح فيه".

وصرح الراحل عن علاقة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بالكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل أنه لم يكن موفقًا في كتاب "خريف الغضب"، متابعًا: "هيكل نزل إلى درك لم يكن ينبغي أن ينزل إليه عندما تحدث عن والدة السادات".

تابع مواقعنا