الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسراب البعوض تهاجم قرى طنطا وتؤرق منام سكانها

انتشار الناموس والبعوض
محافظات
انتشار الناموس والبعوض في قرى طنطا
الخميس 15/أبريل/2021 - 02:00 م

تسود حاله من الاستياء بين أهالي عدد من قرى طنطا بمحافظة الغربية، بعد مهاجمة أسراب من الناموس والبعوض للقرى وخاصةً شبرا النملة والقرى المحيطة بها؛ بسبب انتشار مياه الصرف الصحي بمصرف تلا الزراعي الموازي للقرية، على الرغم من الجهود التي تبذلها الدولة لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا. 


وأكد الأهالي أنهم تقدموا بشكاوي كثيرة للمسئولين لمنع قيام محطات الصرف الصحي من إلقاء مخلفاتها في مصرف تلا الزراعي، والتي تسببت في انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة ومهاجمة أسراب من الناموس للمنازل خلال الأيام الماضية. 

 


وأكد أهالي شبرا النملة أن مشكله مصرف تلا أصبحت مزعجة وتتفاقم  بمرور الوقت وأصبح المصرف كابوسًا لأهالي القرية بسبب انتشار رائحته الكريهة وما يخلفه من انتشار الأوبئة والأمراض الجلدية والعضوية بجانب انتشار القوارض والزواحف والحشرات، وأصبح البعوض والناموس شيء لا يحتمل ويطارد الأهالي داخل منازلهم، ويؤرق نومهم.


وطالب الأهالي بتدخل الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بإصدار توجيهاته بضرورة تسيير سيارات الرش التابعة لمجلس المدينة لرش شوارع القرية يوميًا للقضاء على أسراب الناموس المنتشرة بسبب المصرف وضرورة تدخل فرق مكافحة العدوى للكشف والمعاينة ميدانيًا وتفعيل إجراءات السلامة والقضاء على نواقل الأمراض من الناموس والحشرات الأخرى.


وفي أول تحرك رسمي ردًا على شكاوي المواطنين، أكد رئيس مركز ومدينة طنطا لـ"القاهرة 24"، أنه سيتم شن حملات مكبرة للتطهير ومكافحة البعوض، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين، والدفع بسيارات الرش بماكينة "الضباب" بشكل يومي لمواجهة أسراب الناموس والبعوض.

تابع مواقعنا