الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمارات تستعد لإطلاق مركبة إلى القمر العام المقبل

مركبة القمر
اقتصاد
مركبة القمر
الخميس 15/أبريل/2021 - 03:10 م

قالت شركة الروبوتات القمرية اليابانية ispace، إنها  تعمل على توصيل المركبة القمرية الجوالة التي بنتها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى القمر في عام 2022.

ويقوم فريق من المهندسين والعلماء من مركز محمد بن راشد للفضاء MBRSC في دبي ببناء المركبة القمرية الجوالة، بينما تنقلها ispace عبر صاروخ SpaceX Falcon 9.


ومن المفترض إطلاق الصاروخ من فلوريدا، وذلك بهدف الوصول إلى منطقة عبر القمر لم يتم استكشافها من قبل، وتمثل هذه المهمة أول مهمة قمرية لشركة ispace.


وتقول الشركة اليابانية الناشئة: إنها تزود الإمارات العربية المتحدة أيضًا بتكنولوجيا الاتصالات عبر سطح القمر.

ووفقًا لتصريحات عدنان الريس، مدير برنامج المريخ 2117 في مركز محمد بن راشد للفضاء، فإن ispace تزود أيضًا المسبار الذي ينقل المركبة من مدار القمر إلى سطح القمر.
 

ونجحت ثلاث دول فقط – الولايات المتحدة وروسيا والصين – في هبوط مركبة فضائية عبر سطح القمر.


وكانت الإمارات العربية المتحدة قد خططت في الأصل لإرسال المركبة القمرية الجوالة في عام 2024، لكن الريس قال: إن مركز محمد بن راشد للفضاء رأى فرصة للانطلاق حتى قبل ذلك مع ispace.


وتأمل بعثة الإمارات العربية المتحدة في معرفة المزيد عن الغبار القمري وتربة القمر والأجسام الخالية من الهواء، وهي أجسام فضائية تفتقر إلى الغلاف الجوي.

ويقول الريس: يمكن أن تساعد إحدى التجارب أيضًا في تحديد أنواع المواد المستخدمة في بدلات الفضاء أو أنظمة الهبوط المستخدمة لوضع البشر على القمر، ويتم الإعلان عن موقع الهبوط قريبًا.

تنظيم الاتصالات يضاعف الطاقة الاستيعابية لمركز تلقي الشكاوى ويمد ساعات العمل

تابع مواقعنا