الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريمونتادا (3).. عندما دهس جوارديولا ورجاله "بورتو" في أليانز أرينا بسداسية رائعة

بايرن ميونخ
رياضة
بايرن ميونخ
الخميس 15/أبريل/2021 - 05:29 م

نواصل حكايتنا معكم خلال شهر رمضان المبارك، الذي قد بدأ يوم الثلاثاء 13 أبريل الماضي، حيث يرصد لكم "القاهرة 24" أبرز المباريات في تاريخ كرة القدم التي حدثت خلالها "ريمونتادا" أي عاد فريق من بعيد ليحقق معجزة كروية تكتب في تاريخ اللعبة.

وستكون الحلقة الثالثة من ريمونتادا بمباراة شهيرة، وتعد من أفضل اللقاءات في تاريخ كرة القدم، وذلك عندما قدم بايرن ميونخ بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا درسا كرويا لفريق بورتو البرتغالي.

أوقعت قرعة دور الربع نهائي في نسخة دوري أبطال أوروبا لعام 2015، فريقي بايرن ميونخ الألماني وبورتو البرتغالي في مواجهة بعضهما، مما جعل الجميع يتوقع صعود البافاري بشكل سلس وسهل، وأنه لن يواجه أي صعوبات، بل توقع البعض الفوز ذهابا وإياب بنتيجة كبرى على العملاق البرتغالي.

ولكن جاءت المفاجأة المدوية في مباراة الذهاب على ملعب الدراجاو، حيث بدأ أصحاب الأرض اللقاء بهدف عن طريق ركلة جزاء أحرزها ريكاردو كواريزما على مانويل نوير في الدقيقة الثالثة، ولم يتوقف لاعبو بورتو عند هذا الحد، حيث خطف كواريزما الكرة من دانتي مدافع بايرن ميونخ ليحرز الهدفين الثاني لأصحاب الأرض خلال عشر دقائق فقط.

وقلص بايرن ميونخ النتيجة في الدقيقة 28 عن طريق تياجو الكانتارا لاعب خط وسط الفريق، وذلك أدرك الجميع بأن الضيوف سيعودوا في اللقاء، بل ومن الممكن الفوز في الدراجاو.

وجاءت الصدمة في الدقيقة 65، عندما استغل جاكسون مارتينيز خطأ دفاع بايرن ميونخ ليحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض، ويؤمن فوز جيد له خلال مباراة الذهاب، وتغنت الصحف البرتغالية بسقوط بايرن ميونخ وجوارديولا واقتراب خروجهم من البطولة وعودة بورتو لدور النصف نهائي بعد سنوات عديدة.

وفي مباراة العودة بدأ رجال بيب جوارديولا المباراة بشكل هجومي مرعب على مرمى بورتو، حيث أحرز تياجو الكانتارا هدف بايرن ميونخ الأول في الدقيقة 14، وعزز جيروم بواتينج النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 22، وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقائق 27 و40، وتوماس مولر في الدقيقة 36، لتصبح النتيجة 5-0 بعد مرور 40 دقيقة فقط من الشوط الأول وسط اندهاش الجماهير والصحافة حول العالم، وقلص جاكسون مارتينيز النتيجة لفريق بورتو في الدقيقة 73، وجاء الهدف السادس لبايرن في الدقيقة 88 قبل نهاية اللقاء.

ولم يكتفِ بايرن ميونخ بتحقيق ريمونتادا فقط على بورتو، بل إنه أنهى اللقاء بمعادلة أسوأ هزيمة له في تاريخ مشاركاته القارية، وكانت 1-6 ضد أيك اثينا اليوناني.

 

ريمونتادا (2).. ليلة سقوط ميلان التاريخية في "ريازور" أمام الديبور

تابع مواقعنا