الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رئيس الأنفاق": نسعى لإنشاء شركات وطنية لتشغيل مشروعات المترو والقطارات السريعة مستقبلا (خاص)

رئيس القومية للأنفاق
تقارير وتحقيقات
رئيس القومية للأنفاق
الخميس 15/أبريل/2021 - 06:59 م

أعلن الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تطلع الهيئة لإنشاء عدد من الشركات الوطنية لإداراة خطوط مترو الأنفاق المستقبلية والمزمع إنشاؤها، خاصة الخط الرابع لمترو الأنفاق، مشيرًا إلى أن اكتساب الخبرات التبادلية من خلال إداراة الشركة الفرنسية للخط الثالث.

وأوضح والى خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24"، أنه من خطة الهيئة على المدى المتوسط اكتساب العديد الخبرات من خلال التفكير فى الشركات التى ستدير القطار السريع، مؤكدًا أن الشركة الفرنسية ستتسلم تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة - عدلي منصور" تجريبيًا منتصف الشهر الجاري، وذلك من خلال التعاون مع الشركة المصرية لإداراة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق وكذلك الهيئة القومية للأنفاق.


وأشار رئيس القومية للأنفاق إلى أن الشركة الفرنسية "RATP" ستدير الخط الثالث لمترو الأنفاق، بعد توقيع عقد الإدارة بقيمة 1.138 مليار يورو لمدة 15 عاما للتخفيف عن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، التي تقوم حالياً بتشغيل كل من الخط الأول والثاني.

وأكد رئيس هيئة الأنفاق أن شركة "RATP" ستبدأ باستلام مهام إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة - عدلي منصور" بنسبة 100% منتصف يونيو المقبل، مع العمل على إدخال نظام جديد للتشغيل يضمن خفض الخسائر والوصول إلى نقطة تعادل لمصروفات التشغيل والصيانة.
 

تابع مواقعنا