الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر التحريات وأقوال ضحايا "مافيا" تزوير خطابات دولية لتهريب المصريين إلى أوروبا (مستندات)

تشكيل عصابي - أرشيفية
حوادث
تشكيل عصابي - أرشيفية
الخميس 15/أبريل/2021 - 08:05 م

ينشر "القاهرة 24" نص التحريات الأمنية وأقوال والشباب المقبوض عليه في مطار القاهرة والتحقيقات، في قضية قيام تشكيل عصابي بتكوين مافيا تخصص في تزوير خطابات الاتحادات الرياضية الدولية والعربية، لتهريب المصريين، وتسفيرهم إلى دول أوروبية، وعربية بشكل غير قانوني، وذلك عقب ضبط التشكيل خلال تسفير 11 شخصا لدولة الأردن في مطار القاهرة.

وقال الضابط بإدارة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، خلال التحقيقات إن تحرياته أكدت قيام المتهمين بتكوين جماعة إجرامية تخصصت في تهريب الشباب المصري يتزعمها المتهم الأول.

وأكدت التحريات عزم المتهمين، تهريب المجني عليهم إلى دولة الأردن بطريقة غير شرعية باستخدام مستندات ثبت تزويرها منسوب صدورها للاتحاد المصري للتايكوندو والاتحاد العربي الرياضي، مقابل مبالغ مالية عبر ميناء القاهرة الجوي، فانتقل العقيد إلى الميناء وتم ضبط المتهم الخامس، ورفقته عدد 11 شخصا وبحوزته المستندات التي ثبت تزويرها وجوازات السفر الخاصة بالمجني عليهم.

كما أقر ضابط شرطة بإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، بالتحقيقات بأن تحرياته أكدت قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير خطابات الإتحادات الرياضية.

وأن الخطاب المنسوب للاتحاد المصري للتايكوندو مصطنع بالكامل، وكذلك الخطاب المنسوب للاتحاد الأردني، وأن المتهمين الأول والثالث هما القائمان على التزوير وباقي المتهمين على علم بتزوير تلك المستندات.

وقد ثبت بالإستعلام من الإتحاد المصري للتايكوندو، أن المتهمين غير مسجلين بالاتحاد كمدربين أو حكام أو لاعبين.

كما ثبت بالإستعلام الوارد من الإتحاد المصري للتايكوندو، أن الخطاب المضبوط والمنسوب له غير صحيح ولا يخص الإتحاد ولم يصدر منه، كما لم يتم التوقيع عليه من أي مسئول أو موظف بالإتحاد ولم يتم ختمه بخاتم الإتحاد وغير محرر على الأوراق الخاصة بالاتحاد، وأنه تم اصطناعه وتزييفه ونسبه للاتحاد بختم وتوقيع مشابه ومماثل لختم وتوقيع الاتحاد.

كما أقر المهاجرون في تحقيقات النيابة العامة، أنهم كانوا يرغبوا في السفر إلى دولة الأردن بغرض العمل، فاستقطبهم المتهم الأول وعرض عليهم تسفيرهم مقابل مبالغ مالية متوسطها 40 ألف جنيه للمهاجر الواحد، وأن بعضهم سسد هذا المبلغ والبعض الأخر سدد جزء من المبلغ على أن يتم السداد في وقت آخر عقب السفر.

وأضافوا أنهم تظاهروا بأنهم لاعبون وحكام ومدربون بفريق "التايكوندو" وذلك وفقا لتعليمات المتهم الأول لهم، وأنهم تقابلوا مع المتهم الخامس في ميناء القاهرة الجوي بغرض تسفيرهم إلى دولة الأردن، إلا أنه تم ضبط المتهم وهم معه في المطار.

المتهمون في القضية هم، “محمد أحمد خليل – 51 سنة – صاحب المؤسسة الدولية المصرية الإيطالية، ومحمد علي مصطفى – 44 سنة – مندوب رحلات، وهيثم فهمي محمد – 38 سنة – مدرب كونغ فو، وأيمن فتحي السيد – 40 سنة – صاحب مكتب إستيراد وتصدير، وسامي محمد عثمان – 45 سنة – محامي”.

WhatsApp Image 2021-04-15 at 5.34.19 PM
WhatsApp Image 2021-04-15 at 5.34.19 PM
تابع مواقعنا