رئيس التحرير
محمود المملوك

حملة مكبرة لرفع الإشغالات ومتابعة الإجراءات الاحترازية بمركز بني مزار في المنيا

حملات تفتيشية بالمنيا
حملات تفتيشية بالمنيا

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار حملاتها التفتيشية والرقابية بالأسواق والمطاعم والمحال التجارية والمقاهي ومواقف السيارات، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، حفاظًا على سلامة المواطنين.

قال إسماعيل الفحام، رئيس المدينة، إن هناك حملات تفتيشية مكثفة لرفع كافة الإشغالات عن الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، لتيسير الحركة المرورية للمركبات وسير المواطنين، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمواقف السيارات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف الفحام أنه تم رفع عدد كبير من الإشغالات بالشوارع الرئيسية، وتحرير محاضر لعدد من السائقين والمواطنين لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الحملات التفتيشية والرقابية مستمرة على نطاق المدينة والقرى خلال شهر رمضان المبارك ولا تهاون مع المخالفين والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه بمخالفة القانون.

وفي سياق آخر، أصدرت إدارة العلاج الحر في محافظة المنيا قرارات تراخيص لـ27 منشأة طبية، وحررت 98 محضر غلق إداري لمنشآت أخرى.

وقال محمد حسن، مدير إدارة العلاج الحر في محافظة المنيا، إنه تم إصدار قرارات ترخيص لـ27 منشأة طبية خاصة، وتحرير 98  محضر غلق إداري لمنشآت طبية خاصة مخالفة.


وأوضح حسن، في تصريحات له اليوم الخميس، أن قرارات الغلق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت، وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

وقال الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم المرور على عدد من المنشآت الطبية الخاصة، بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل تحاليل.