الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثقافة المنيا تنظم ورشة فنية بعنوان "زينة رمضان" لتحتفي بشهر رمضان المبارك في ثالث أيامه

ثقافة المنيا
ثقافة
ثقافة المنيا
الجمعة 16/أبريل/2021 - 02:43 ص

نظم بيت ثقافة مركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، ورشة فنية تحت عنوان " زينة رمضان" احتفالا بشهر رمضان الكريم من تنفيذ المهندسة ماهيتاب نبيل، برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث تم عرض فيلم للرسوم المتحركة للأطفال بعنوان " وحوي ياوحوي"، وقامت العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا.

وفي نفس السياق، ناقشه بيت ثقافة مركز العدوة، شمال المنيا، في محاضرة تثقيفية تحت عنوان " قيم التسامح في المجتمع المصري " أهم القيم التي تسود المجتمع المصري و التسامح في التعامل في الحياة اليومية خاصة في ذلك الشهر المبارك، وحاضرين خالد غريب.


وفي سياق أخر، أعلنت مديرية القوي العاملة بالمنيا أنه تم تشغيل 710 شاباً وفتاة من جميع المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، خلال شهر مارس الماضي، حيث ترد شهادات القيد الخاصة بهم بالمديرية.

من جانبه ، أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن هناك تنسيق وتعاون دائم مع مديرية القوي العاملة، لإتاحة فرص عمل وتدريب لشباب المحافظة في القطاع الخاص والاستثماري، حيث يعد ملف البطالة من أكثر الملفات التي تحظى باهتمام وتركيز خلال الفترة الحالية، ضمن تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري وتحقيق فرص معيشية أفضل وبخدمات ذات جودة عالية.

وأضاف المحافظ انه يجري التنسيق والمتابعة مع جميع القطاعات لإتاحة فرص عمل حقيقية للشباب، كما تعمل المحافظة من خلال عدد من البرامج والمبادرات على منح قروض للشباب لعمل مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر، منها جهاز تنمية المشروعات، صندوق التنمية المحلية، مبادرة مشروعك وكذلك جهاز شباب الخريجين.

أوضح وليد الإمام مدير مديرية القوي العاملة بالمنيا، أن المديرية تواصل حملاتها المفاجئة على المنشآت لمتابعة كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية وضبط المخالفين لقانون العمل.

وأضاف انه يمكن التقدم للوظائف التي تعلن عنها الوزارة من خلال متابعة نشرة التوظيف القومية على موقع وزارة القوي العاملة والتي تصدر كل شهرين، ويقوم الشباب بالتسجيل عليها عبر الرابط التالي:
http://www.manpower.gov.eg/NationalBulletin.html

 

تابع مواقعنا