رئيس التحرير
محمود المملوك

وفاة رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أخميم بسوهاج بعد صراع مع كورونا

وفاة الدكتور السيد
وفاة الدكتور السيد عثمان

أعلن مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، عن وفاة الدكتور السيد عثمان، رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى اخميم المركزي، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ونعى العديد من زملائه وأحبائه خبر وفاته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، معبرين خلال تلك البوستات عن حزنهم الشديد على فراقه. 

وكان مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، عن وفاة الدكتور شنودة جرجس، أخصائي الأطفال بمستشفى البلينا المركزي جنوب المحافظة، ذلك بعد صراع مع فيروس كورونا. 

ونعى العديد من الأطباء وفاة الطبيب شنودة، مؤكدين أنه كان يحبه كل من يتعامل معه ومعبرين عن حزنهم الشديد بنبأ وفاته.  

يذكر أن الدكتور شنودة جرجس جرى عزله بأحد مستشفيات المحافظة المخصصة للعزل منذ عدة أيام لتلقي العلاج اللازم ضد كورونا، إلى أن وافته المنية صباح الثلاثاء الماضي. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج  439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 161470 حالة. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 837 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة. 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 213798 من ضمنهم 161470 حالة تم شفاؤها، و12611 حالة وفاة. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".