الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توخيل: كنت منبهرًا بطريقة جوارديولا.. والجميع في حالة جيدة بعد دوري الأبطال

توخيل
رياضة
توخيل
الجمعة 16/أبريل/2021 - 03:22 م

تحدث توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه غدًا السبت، أمام مانشستر سيتي، في دور قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

‏وبدأ توخيل حديثه عن تأثير جوارديولا: "عندما كان مدربًا لبرشلونة كنت أتابع تقريبًا كل لقاء له. كنت منبهرًا بالطريقة التي نجح فريقه بها والطريقة التي كانوا يلعبون بها. لاعبو الأكاديمية، كرة هجومية والاستحواذ. حصلت على فرصة مواجهته ولم يكن الأمر سهلًا ولكن كان من دواعي سروري أن التقي به".

‏وبسؤاله ماذا تتوقع من اللقاء: "لا أتوقع لقاء شطرنج، بل لقاء يتمحور حول طريقة السيتي وطريقة لعبنا. لذلك أتوقع لقاء محتدم للغاية. السيتي يملكون DNA خاص بهم ويرغبون دائمًا بالاستحواذ على الكرة واستعادتها بشكل سريع وقت فقدانها، نريد ذلك أيضًا ويجب علينا القتال وجعلهم يعانون".

‏وعن تأثير الفوز على الفريق: "نحن في حالة جيدة على الرغم من النكسة أمام ويست بروميتش. واجهنا تحديات صعبة وآخرهم أمام بورتو وقدمنا ما كان يجب علينا فعله، إن تغلبنا على السيتي فسيكون ذلك دافع كبير وإن لم يحدث ذلك فستكون فرصة لنا للتحسن لأن أمامنا تحديات كبيرة في المستقبل".

‏وعن الديناميكية بين لاعبي الهجوم: "اخترنا ذات اللاعبين الهجوميين أمام كريستال بلاس وبورتو، لذلك على البقية القتال من أجل مراكزهم لأننا لا نملك وقت كافي للتدرب. من المهم للاعبين الذين لا يحصلون على دقائق كافية وغير سعداء أن يضعوا غرورهم جانبًا وأن يتجهزوا للقتال".

‏وبسؤاله هل ستلعب بـ 2 في الهجوم: "أقوم بما أعتقد أنه الأفضل للفريق. أتأقلم على جودة اللاعبين. إن امتلكت لاعبين يحتاجون للتواجد في الملعب كثنائي هجومي، فسأجد الطريقة للقيام بذلك. أنا سعيد للغاية بما أملك ونحن نقوم بما هو أفضل للفريق".

‏وأخيرا أتم توخيل حديثه عن الاصابات: "حصلنا على الضوء الاخضر لمشاركة نجولو كانتي. ماتيو كوفاسيتش سيغيب كما هو الحال مع كريستينسين. بوليسيك؟ استعاد كامل عافيته".

تابع مواقعنا