الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استهلاك إنتاج بيتكوين للطاقة يتخطى 100 تيرا واط في الساعة

بيتكوين
اقتصاد
بيتكوين
الجمعة 16/أبريل/2021 - 04:59 م

نشرت بلومبرج تقريرًا عن استهلاك تعدين العملة المشفرة بتكوين، لكميات هائلة من الطاقة يعادل استهلاك عدد من الدول الكبرى.

وهذا الحجم من الاستهلاك يضع العملة المشفرة الأشهر في العالم والأكثر قيمة سوقية في مصاف عدد من الدول المتقدمة في استهلاكها للكهرباء، إذ يزيد استهلاك العملة للطاقة عن استهلاك دول مثل التشيك واليونان وتشيلي، ويقل بفارق بسيط عن هولندا.

وجاء المؤشر الذي نشرته الوكالة، بأن معدل استهلاك الطاقة لإنتاج بيتكوين يسجل أكثر من 100 تيرا واط في الساعة، وهو أعلى من استهلاك التشيك واليونان وتشيلي للكهرباء كل ساعة.

حسب وكالة فرانس برس، يعتبر مؤشر "كامبريدج بيتكوين إيليكتريسيتي كونسامبشن إيندكس"، الذي يجمع حجم استهلاك تعدين بيتكوين للطاقة في العالم، أن استهلاك البيتكوين السنوي من الطاقة الكهربائية قد يصل إلى 128 تيراوات في الساعة، أي 0.6% من إنتاج الطاقة في العالم، ما يزيد بقليل عن استهلاك عند كثير من الدول.

وقال جورج كاميا، المحلل في الوكالة الدولية للطاقة، إن هذه الأرقام "لافتة نسبة إلى بلدان متوسطة الحجم أو إلى تقنيات حديثة أخرى مثل السيارات الكهربائية التي استهلكت 80 تيراوات في الساعة سنة 2019".

وتابع:" لكنها معتدلة أكثر مقارنة بتكنولوجيات أخرى مثل هواء التكييف وآلات التهوية التي تستهلك ألفي تيراواط في الساعة سنويا".

صندوق الإسكان: قبول تظلمات 40 ألف مواطن من حاجزي المرحلة الأولى "سكن لكل المصريين"

تابع مواقعنا