رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الخارجية اليوناني يطالب المجتمع الدولي بسحب المرتزقة من ليبيا ويدعو نظيره التركي لعودة العلاقات

وزير الخارجية اليوناني
وزير الخارجية اليوناني

قال وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دينساس، إن الاجتماع الرباعي مع نظرائه من الإمارات وإسرائيل وقبرص، يهدف لتبادل الرؤى حول التطورات في المنطقة، وأن الدول الأربعة ترحب بجميع الدول التي تسعى للسلام.

وأضاف دينساس، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، الذي جمعه بوزراء خارجية إسرائيل والإمارات واليونان، أن بلاده ملتزمة بحل النزاعات مع دول الجوار وفقا للقانون الدولي.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول التطورات التي تشهدها منطقة شرق المتوسط، وسوريا وليبيا، موجه دعوته لكافة الأطراف الدولية بسحب جميع القوات الأجنبية من ليبيا.

واستكمل أنه وجه دعوة لنظيره التركي مولود جاويش أوغلو، لزيارة أثينا، لإعادة العلاقات الإيجابية مع دول الجوار.

وخلال مؤتمر صحفي، أمس الخميس، قال وزير الخارجية التركي لنظيره اليوناني، إن بلاده ترفض اتهامها من قبل اليونان بانتهاك سيادتها، لياتي الرد اليوناني على لسان وزير خارجيتها قائلاً "أنتم تنتهكون القوانين الدولية في البحر المتوسط"، مضيفًا: "نريد أن ننظر إلى مستقبل إيجابي مع تركيا دون التراجع عن مواقفنا"، مضيفاً: "الاتحاد الأوروبي ليس طرفاً ثالثاً في المعادلة فنحن ضمن الاتحاد".

واستضافت  العاصمة القبرصية نيوقوسيا اليوم الجمعة، قمة رباعية تضم كلا من الإمارات واليونان وقبرص وإسرائيل، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضافت وكالة الأنباء الفرنسية أن القمة ركزت على التطورات الإقليمية، وملفات الطاقة، ومكافحة كورونا، ودعم التعاون بين الدول الأربع.

عاجل