الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من السكة الحديد على اقتحام "توك توك" محطة فاقوس بالشرقية (خاص)

توك توك على القضبان
محافظات
توك توك على القضبان
الجمعة 16/أبريل/2021 - 06:07 م

كشفَّ مصدر رفيع المستوى بهيئة السكك الحديدية، عن فتح تحقيق في واقعة وجود مركبة ذات ثلاث عجلات "توك توك" على قضبان السكة الحديد بمحطة قطارات فاقوس بمحافظة الشرقية.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه تقرر وقف ناظر المحطة وإحالته للتحقيق في الواقعة.

وأظهرت صورًا متداولة للواقعة وجود الـ"توك توك" على قضبان السكة الحديد حال وجود قطار بمحطة قطارات فاقوس، في ظاهرة أرجعها البعض لغياب الدور الرقابي تارة، ولدخول الـ"توك توك" إلى قضبان المحطة لتحميل الركاب فور هبوطهم أرض المحطة قبل صعود الرصيف.

من جانبه، قال المحاسب عبادة محمد عبادة، رئيس مركز ومدينة فاقوس، إن الواقعة برُمتها لا تتبع رئاسة المدينة من الناحية الإدارية.

وقال "عبادة" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن أقرب مزلقان من مكان الـ"توك توك" على بُعد 200 متر تقريبًا، ما يؤكد أن الواقعة لا تتبع رئاسة المدينة وما يحدث في شوارعها من قريب أو بعيد.

في سياق آخر، تباشر نيابة منيا القمح العامة، بإشراف المستشار الدكتور محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، تحقيقاتها مع سائق القطار رقم 339 "ركاب"؛ في واقعة خروج عربتين من القطار عن القضبان والتسبب في إصابة 15 مواطنًا بكدمات وكسور.

توك توك على قضبان السكة الحديد

وأصدرت محافظة الشرقية، بيانًا رسميًا حول تفاصيل خروج قطار عن القضبان بمنيا القمح.

وقال البيان، إن الحادث، الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، عبارة عن انقلاب عربيتي القطار رقم 339 القادم من القاهرة والمتجه إلى المنصورة؛ نتيجه خروج آخر عربيتن بالقطار عن مسارهما الطبيعي على شريط السكة الحديدية أمام مدخل الطريق الدائري لمركز منيا القمح.

من جانبها، صرحت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، بأن الحادث أسفر عن إصابة 12 راكبًا، وتم نقلهم بمعرفة سيارات الإسعاف إلى مستشفى "منيا القمح" المركزي.

وحصل "القاهرة 24" على أسماء ضحايا خروج قطار عن القضبان بمنيا القمح في الشرقية.

وأصيب جراء الحادث كلًا من: "أحمد سمير حسين" 21 سنة، و"محمد فرج صابر" 18 سنة، و"محمود أحمد سعيد" 22 سنة، و"كريم جمال عبده" 23 سنة، و"علي فتحي محمد" 25 سنة، و"محمود العشري محمود"  31 سنة، و"عصام محمد صبحي" 31 سنة، و"أحمد ممدوح محمد" 24 سنة، و"محمد أحمد محمد" 32 سنة، و"محمود محمد" 40 سنة، و"السيد عبدالله السيد" 32 سنة، و"غريب محمد سعد" 23 سنة، و"حسين محمد عبدالفتاح" 20 سنة، و"مصطفى محمد عبدالسلام" 24 سنة، و"عبدالتواب مرسي" 33 سنة، و"محمد السيد البلتاجي" 29 سنة.

"توك توك" يقتحم محطة فاقوس بالشرقية أثناء وجود قطار على الرصيف (صور)

تابع مواقعنا