الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع قوي للعملات المشفرة بعد طرح "كوين بيس" في ناسداك

العملات الرقمية
اقتصاد
العملات الرقمية
السبت 17/أبريل/2021 - 12:15 ص

ارتفعت العملة الافتراضية "دوج كوين"، التي تتميز بوجه كلب من نوع Shiba Inu كشعار لها، بأكثر من 100٪ لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 0.298 دولار صباح أمس الجمعة، وفقًا لمزود الأخبار والبيانات العملة المشفرة Coindesk. 

ويشهد قطاع العملات المشفرة ارتفاعات متفاوتة على مدار الأسبوع الماضي، بعد الإدراج المباشر لشركة "كوين بيس غلوبال" في بورصة "ناسداك".

وقال براين أرمسترونج كبير المديرين التنفيذيين للشركة إن هذا الإدراج يعد نقطة تحوُّل بالنسبة لقطاع العملات المشفرة بأكمله، مضيفًا: "يبدو الأمر كأنَّه تحوُّل في الشرعية؛ ليس فقط بالنسبة إلى "كوين بيس"، ولكن في الصناعة بأكملها، ولدى العملات المشفرة فرصة لتصبح قوة رئيسية في العالم المالي".

إنَّ مجتمع العملة المشفرة على نطاق واسع كان في انتظار الإدراج، فقد ارتفعت أسعار العديد من العملات، وأسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة لتستبق ذلك، قبل أن تتراجع بمجرَّد بدء التداول.

تغريدات إيلون ماسك

وتأتي هذه الزيادة بعد يومين فقط من تجاوزه قيمة عشرة سنتات للمرة الأولى، فيما تأتي الدفعة الأخيرة بعد أن قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla (TSLA) ، أهم معجبي Dogecoin ، "Doge Barking at the Moon" في تغريدة، كما شارك صورة لوحة للفنانة الإسبانية جوان ميرو بعنوان "نباح الكلاب عند القمر".

وليست هذه هي المرة الأولى التي ترفع فيها تغريدات Musk من قيمة Dogecoin ، التي بدأت كمحاكاة ساخرة على الإنترنت منذ أكثر من سبع سنوات، وفي فبراير، أدت سلسلة من التغريدات التي نشرها الملياردير التكنولوجي - الذي لديه أكثر من 50 مليون متابع على تويتر - إلى ارتفاع منافس البيتكوين بأكثر من 50٪ في التداول.

وكان ماسك في السابق ينتقد عملة البيتكوين الأكثر رسوخًا، ووصفها ذات مرة بـ "BS" في تغريدة، لكن في مقابلة أجريت في فبراير على التطبيق الاجتماعي Clubhouse، قال ماسك إنه كان يجب عليه شراء تلك العملة الرقمية قبل ثماني سنوات، كما تسمح شركته Tesla للعملاء بشراء السيارات باستخدام عملة البيتكوين.

وقررت مجموعة مشهورة - لا تختلف عن مجموعة WallStreetBets وراء مسيرة GameStop في وقت سابق من هذا العام دفع قيمتها "إلى القمر"، ما رفع عملة الـ Dogecoin بأكثر من 600٪ في أعقاب تلك الدفعة.

وفي منتصف اليوم، تم تداول العملة عند 0.26 دولار وبلغت القيمة السوقية الإجمالية 32 مليار دولار. على الرغم من أنها بدأت كعملة مشفرة مزحة في عام 2013 - مستوحاة من ميم على الإنترنت حيث أصبح مصطلح "doge" مصطلحًا آخر لكلمة "كلب" - فقد ارتفعت بنسبة تزيد عن 5000٪ منذ بداية العام.

ماذا نعرف عن دوج كويس

تعد العملة الرقمية Dogecoin إحدى أفضل 10 عملات رقمية حيث تصل قيمتها إلى نحو 40 مليار دولار.

والعملة التي بدأت كمزحة، تم إنشاءها في عام 2013 من قبل مهندسي البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، وكان الهدف الأساسي هو استخدام dogecoin كبديل أسرع ولكن "ممتع" للبتكوين.

والآن تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للدوج كوين أكثر من 40 مليار دولار، وفقًا لموقع بيانات سوق العملات المشفرة CoinGeckoمضيفةً أكثر من 20 مليار دولار.

تابع مواقعنا