الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيوم في أسبوع.. انقلاب سيارة محملة بمواد بترولية وضوابط جديدة للأوقاف و"GPS" لسيارات الأجرة

من أحداث الفيوم الأسبوعية
محافظات
من أحداث الفيوم الأسبوعية
الجمعة 16/أبريل/2021 - 10:54 م

شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المُنقضي، عدة أحداث مهمة، كان أبرزها، انقلاب سيارة محملة بمواد بترولية، وإعلان ضوابط جديدة من مديرية الأوقاف، و توجيه بوضع جهاز تتبع "GPS" بجميع سيارات الأجرة، وتطهير جميع المساجد احترازًا من كورونا لأداء صلاة التراويح.

ففي مطلع الأسبوع، استعدت المساجد بمحافظة الفيوم، لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال عدة حملات لتطهير وتعقيم المساجد احترازًا من فيروس كورونا المستجد.

وأعلن المهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس، تنفيذ حملات تطهير لمساجد المركز، عن طريق إدارات أوقاف سنورس، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المعظم.

ويوم الاثنين الماضي، أدى المئات من أبناء محافظة الفيوم، صلاة التراويح، في أولى ليالي شهر رمضان المبارك، وسط إجراءات احترازية مُشددة، بعد تعقيم وتطهير المساجد احترازًا من كورونا.

وأكد المسؤولون بالمحافظة ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، داخل المساجد وخارجها، والحرص على التباعد، وتجنب الازدحام وارتداء الكمامات.

وتفقد الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، أعمال تعبئة عدد 6 آلاف كرتونة مواد غذائية، بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بدمو، والمقدمة من مؤسسة مصر الخير، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجًا بمختلف مراكز المحافظة، ضمن حملة إفطار صائم والتي تستهدف توفير وجبات إفطار للأسر الأكثر احتياجًا داخل منازلهم طوال شهر رمضان المعظم.

كما بحث الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، هذا الأسبوع، مع مسئولي المرور ومجالس المدن والمواقف، آليات دعم خطوط سير المركبات، ذات الكثافات العالية، بسيارات أجرة جديدة، تيسيرًا على مواطني المراكز والقرى في تنقلاتهم من وإلى مدينة الفيوم.  

وتناول الاجتماع رصد العجز بعددٍ من خطوط سير سيارات الأجرة من المراكز والقرى من وإلى مدينة الفيوم، وبحث أفضل الآليات لتدعيم تلك الخطوط، ووضع الضوابط والشروط لتشغيل سيارات الأجرة الجديدة، فضلاً عن العمل لوضع دراسة محكمة، خلال أسبوع بالتنسيق بين المرور ومجالس المدن والمواقف، لوضع الاحتياجات الفعلية من سيارات الأجرة لخطوط السير التي بها كثافات سكانية عالية وتعاني من تكدس الركاب.  

وأكد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع، وضع الضوابط القانونية المحكمة خلال ترخيص سيارات الأجرة الجديدة، لمنع الممارسات الخاطئة والاستغلال السيئ، مع دراسة إلزام أية سيارة أجرة يتم ترخيصها بوضع جهاز تتبع GPS، لإحكام السيطرة عليها إلكترونيا، موجها بالاطلاع على الدراسة المقدمة من قبل مسئولي المواقف بشأن تدعيم خطوط السير بسيارات أجرة جديدة، وإبداء الرأي فيها تبعًا للاحتياجات.  

وناقش الدكتور حسني أبو حبيب، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، خلال اجتماعه مع مديري الإدارات الفرعية بالمديرية، عددا من الضوابط والمحاور، التي يتم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك.

وخلال هذا الاجتماع ناقش وكيل وزارة الأوقاف، حزمة من الموضوعات والقضايا المطروحة على الساحة، التي جاءت أهمها كالآتي:
1- متابعة المساجد ورفع تقرير يومي لمدير الدعوة بالمديرية بعد صلاة التراويح مباشرةً.

2- متابعة المساجد التي بها مرشدات ومشرفات دينيات خلال شهر رمضان.


3- متابعة مستمرة ورفع تقرير يومي للدعوة بالمديرية عن كل صلاة تراويح بهذه المساجد.


4- متابعة الملحقات والتأكد من عدم فتح دور المناسبات تحت أي ضغوط أو ظروف.

5- في حال ثبوت مخالفة أي مسجد من المساجد للتعليمات والإجراءت الاحترازية يتم غلقه ولا يفتح إلا بعد شهر رمضان المبارك.

6- ينبه على مديري الإدارات أخذ العلم على الضوابط التالية بجميع المشاركين في مشروع صكوك الأضاحي حتي لا يتعرض  للمساءلة القانونية:

- قيمة صك الأضحية 2000 جنيه ويعطي المتبرع صكًا بالمبلغ يدون عليه اسم المتبرع ونوع التبرع (أضحيه-نذر-صدقة).

- يدون على كل صك تاريخ البيع بخط واضح وبدقة تامة.

- يتم تسليم دفاتر صكوك الأضاحي مدير الإدارات الفرعية.

- يتم توريد المبالغ المحصلة من بيع الصكوك بحد أقصى (24 ساعة) من تاريخ التحصيل.

وحصلت شيرين محمد، رئيسة الوحدة المحلية لقرية فانوس التابعة لمركز طامية بالفيوم، على المركز الرابع ضمن 10 أفراد على مستوى محافظات الجمهورية، من المتميزين من خريجي دورة قادة المستقبل للعمل كقيادات محلية، والتي عقدتها وزارة التنمية المحلية لمدة شهر ونصف في الجزء الأول والثاني، بمركز التنمية المحلية بسقارة، وتم تكريمها أيضًا، فضلًا عن اختيار المشروع الذي قامت بالعمل عليه، كأفضل مقدم وعارض للمشروع.

وشيرين محمد، هي أول سيدة من الفيوم، تتولى منصب رئيسة وحدة محلية، حيث تولت منصب رئيسة وحدة محلية لقرية كفر محفوظ، في عام 2017، ثم حصلت على إسناد رئاسة قرية الجمهورية في عام 2019، ثم انتقلت لمنصب رئيسة وحدة محلية لقرية فانوس في حركة التنقلات الأخيرة في العام الحالي.

كما شهد طريق القاهرة - الفيوم، هذا الأسبوع، انقلاب سيارة نقل محملة بمواد بترولية "سولار" بطريق القاهرة - الفيوم، بجوار بوابات الرسوم، وتم إرسال سيارات من الإسعاف والإطفاء لموقع الحادث.

وتفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم، واللواء محمود عبدالرازق مدير الادارة العامة للمرور، ومحمد أبوغنيمة سكرتير عام المحافظة، موقع حادث انقلاب سيارة نقل محملة بمواد بترولية "سولار" بطريق القاهرة - الفيوم بجوار بوابات الرسوم.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أنه فور وقوع الحادث اشتعلت النيران بكابينة القيادة، لافتاً إلى السيطرة على الحريق، موضحًا أنه تم الدفع بـ 4 سيارات إسعاف لموقع الحادث، وكذا 5 سيارات إطفاء، وعناصر الحماية المدنية.

قررت لجنة الحكام الرئيسية، برئاسة الكابتن وجيه أحمد،  إسناد إدارة مباراة الزمالك وحرس الحدود، في كأس مصر، والتي أقيمت مساء الأربعاء الماضي، في تمام التاسعة والنصف مساءً باستاد السويس الجديد، إلى الكابتن عمرو رمضان، حكم الدرجة الأولى بالفيوم.

وقال الكابتن عمرو رمضان، حكم منطقة الفيوم لكرة القدم، "حكم الدرجة الأولى بالفيوم في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"،": لأول مرة صافرة فيومية لإدارة مباراة الزمالك والحدود وفخور بذلك، خضت ماتشات كثيرة في دوري الدرجة الثانية، وكنت موفق في أكثر من عشر مبارايات هذا الموسم، وأكثر من مباراة مميزة في القسم الثالث أيضًا مابين صعود وهبوط، فضلًا عن أكثر من 7مبارايات “فار” هذا الموسم.

تابع مواقعنا