الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة.. "الآثار" تفتتح قاعة المومياوات الملكية وتعلن موعد افتتاحها أمام الجمهور (خاص)

متحف الحضارة
تقارير وتحقيقات
متحف الحضارة
السبت 17/أبريل/2021 - 02:37 م

قال الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الآعلى للآثار، إن قاعة المومياوات تحتوي على المومياوات المعروضة، من الأسرات السابعة عشرة وحتى الأسرة العشرين، لعل من أههم وأكثرهم شهرة مومياء الملك سقنن رع تاعا الثاني، والملك تحتمس الثالث، الملكة حتشبسوت، الملك رمسيس الثاني والملك رمسيس الثالث.
 

وأضاف وزيري في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أنه  سيتم افتتاح قاعة المومياوات الملكية مساء اليوم السبت، وسيتم افتتاحها للجمهور غدًا الأحد والموافق 18 أبريل الجاري وهو يوم التراث العالمي.
 

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه بداية من الغد يحظر على الجمهور التصوير داخل قاعة المومياوات، ولا يقتصر على حظر التصوير على الكاميرات المحمولة فقط، بل ويمشل تصوير الهواتف المحمولة والذكية.

ومن جهته أكدت مصادر مطلعة بالآثار عن حضور عدد كبير من القيادات ومنهم أعضاء من مجلس الشيوخ ورؤساء تحرير بعض الصحف.

وسبق وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن أنتهاء مرممو المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط من صيانة وتهيئة آخر مومياء ضمن المومياوات الملكية التي تم نقلها إلى المتحف في موكب مهيب يوم 3 إبريل الجاري، وبذلك يكون تم وضع جميع المومياوات الملكية بفتارين العرض المخصصة لها داخل قاعة المومياوات، تمهيدًا لاستقبال الزائرين يوم الأحد المقبل 18 أبريل.

تابع مواقعنا