السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريمونتادا (5).. عندما أنصفت كرة القدم "تاريخ" مانشستر يونايتد أمام "أموال" باريس سان جيرمان

ريمونتادا
رياضة
ريمونتادا
السبت 17/أبريل/2021 - 05:41 م

نواصل حكايتنا معكم خلال شهر رمضان المبارك، الذي بدأ يوم الثلاثاء 13 أبريل الماضي، حيث يرصد لكم "القاهرة 24" أبرز المباريات في تاريخ كرة القدم التي حدثت خلالها "ريمونتادا" أي عاد فريق من بعيد ليحقق معجزة كروية تكتب في تاريخ اللعبة.

وستكون الحلقة الخامسة من ريمونتادا بمباراة شهيرة، وتعد من أفضل اللقاءات في تاريخ كرة القدم، وذلك عندما أنصفت كرة القدم تاريخ مانشستر يونايتد أمام أموال باريس سان جيرمان.

واجه فريق باريس سان جيرمان نظيره مانشستر يونايتد، في دور الثمن نهائى من دوري أبطال أوروبا في نسخة 2018/2019، وتوقع الجميع حول العالم تأهل الفريق الفرنسي، خاصة مع العديد من التدعيمات وتوفير الأموال، بينما لم يرشح أحد مانشستر يونايتد، بسبب الظروف التي يعاني منها الفريق ورحيل جوزيه مورينيو خلال هذا الموسم.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب أولدترافورد، حيث كان اللقاء متوازن بين الفريقين في الشوط الأول والذي انتهى بنتيجة سلبية، ولكن مع بداية الشوط الثاني تفوق باريس سان جيرمان على مانشستر يونايتد بالهدف الأول لكيمبيمبي بالدقيقة 53، وأضاف كيليان مبابي الهدف الثاني لمصلحة الضيوف، ولم تتوقف المصائب عند هذا الحد، بل تعرض بول بوجبا للطرد قبل نهاية اللقاء ليغيب عن مباراة الإياب.

وانهالت التهاني في هذا الوقت على باريس سان جيرمان، وإنه ضمن الصعود إلى دور الربع نهائي ويسير بالشكل الصحيح نحو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

ودخل مانشستر يونايتد مباراة الإياب ولديه قائمة طويلة من الغيابات لأسباب مختلفة "بول بوجبا - أليكسيس سانشيز - جونز - فالنسيا - خوان ماتا - جيسي لينجارد - انتوني مارسيال - دارميان - هيريرا - ماتيتش".

واستضاف باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد على ملعب حديقة الأمراء في مباراة الإياب، والجماهير ترى بأنها مواجهة تحصيل حاصل، ولكن أحرز روميلو لوكاكو هدف مانشستر الأول في الدقيقة الثالثة، ليبدأ الشك دخول قلوب جماهير باريس، وعاد أصحاب الأرض ليتعادلوا وتعود الأمور إلى طبيعتها، ولم يستسلم الضيوف ليحرزوا الهدف الثاني في الدقيقة 30 عن طريق لوكاكو مرة أخرى، حيث أصبحوا يحتاجوا هدف وحيد لضمان الصعود وتحقيق الريمونتادا.

وظلت الأمور على تلك النتيجة طول الشوط الثاني، حتى احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفار لصالح مانشستر على كيمبيمبي، ليترجمها الإنجليزي ماركوس راشفورد لهدف التأهل التاريخي للشياطين الحمر.

ريمونتادا (3).. عندما دهس جوارديولا ورجاله "بورتو" في أليانز أرينا بسداسية رائعة

تابع مواقعنا