الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتقدم ببيان عاجل لمجلس النواب بسبب ارتفاع إصابات وضحايا كورونا في سوهاج

مصطفى سالم عضو مجلس
محافظات
مصطفى سالم عضو مجلس النواب
السبت 17/أبريل/2021 - 07:24 م

تقدم مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا وجهينة وطما ورئيس لجنة الموازنة، ببيان عاجل لمجلس النواب بسبب ارتفاع أعداد الإصابات والضحايا لفيروس كورونا في سوهاج.

وقدم سالم التعازي لكل ضحايا كورونا من الأطباء والمواطنين خلال الـ 24 ساعة الماضية، الذي وصل عددهم إلى أكثر من 20 شخصًا، بعدما انتشر بشكل ملحوظ بكل قرى ومدن سوهاج.

وكتب عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا وجهينة وطما عبر صفحتة الشخصية، قائلا: "خلال متابعتي للموقف خلال الأيام القليله الماضية وما لاحظتة من زيادة فى أعداد المصابين والضحايا قررت الأتى:

أولا.. تقديم بيان عاجل بمجلس النواب لتحديد سبب ارتفاع  أعداد الإصابات والضحايا بسوهاج وكيفية التعامل مع هذا الوضع، وعدم التزام الأماكن العامة بالإجراءات الاحترازية.

ثانياً.. التواصل مع محافظ سوهاج  بشكل عاجل وكافة الجهات المعنية بالمحافظة لوضع تصور وقرارات حاسمة لوقف هذه الزيادة المطردة واتخاذ ما يلزم لتقديم الرعاية اللازمة للمصابين.

ثالثاً.. التواصل مع وزارة الصحة  لتشكيل لجان لمتابعة العمل بمستشفيات العزل بالمحافظة بعد أن تلقينا عدة شكاوى من المواطنين تتحدث عن غياب الرعاية والاهتمام بالمرضى وأيضا التهاون الشديد فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية بمستشفيات العزل وعدم اتخاذ إجراءات وقائية مناسبة مع حالات الوفاة كما كان متبع مسبقا في إجراءات الدفن.

رابعاً.. دراسة الأوضاع  مع المسؤلين بوزارة الصحة ومحافظ سوهاج للتوسع فى أماكن العزل باستغلال الوحدات الصحية والمستشفيات التكاملية الغير مستغلة أو المستغلة بشكل جزئي والمستشفيات الخاصة لاستيعاب أعداد الزيادة في الاصابات مع تدبير ما تحتاجة هذة المستشفيات من اجهزة طبية بالتواصل مع أجهزة الدولة المعنية. 

خامسا، تدبير وزارة الصحة الأدوية اللازمة وكذلك كميات كافية من الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي وإرسالها فوراً للأماكن الأكثر تضرراً بالوباء.

 

 

سادسا.. زيادة مراكز التطعيم وإعطاء أولوية لتطعيم أبناء المحافظة عملاً على وقف انتشار الوباء بالمحافظة.

وأهالب النائب البرلماني بجميع المواطنين الالتزام الكامل بالإجراءات الإحترازية ومنع الإختلاط وإيقاف كافة التجمعات والمناسبات الإجتماعية هذه الأيام حتى نتجنب جميعاً شر هذا الوباء.

وكان مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج، أعلن أمس، استمرار ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المحافظة.

وقال المصدر لـ"القاهرة 24"، إن المحافظة سجلت، الجمعة، رقمًا قياسيًا جديدًا بـ 160 إصابة جديدة بالوباء الفتاك، مؤكدًا أن المعدل المسجل هو الأكبر منذ أشهر، لافتًا إلى أن الإصابات تمركزت في عدة مستشفيات منها "طهطا العام واخميم والمستشفى الجامعي ومستشفي ساقلتة، بينما خضع 70 حالة منهم للعزل المنزلي.

وأضاف المصدر أن ارتفاع الإصابات والوفيات بفيرس كورونا، لن يتراجع الي بتطبيق الإجراءات الاحترازية الحازمه، منها غلق المقاهي والكافيهات والنوداي، والأسواق، وتوقيع غرمات فورية في المواصلات العامه ووسائل النقل الجماعي، وكما يجب تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المساجد ودور العبادة عامه قبل خروج الوضع عن السيطرة.

وكشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاح، استمرار ارتفاع وفيات وإصابات فيروس كورونا، حيث سجلت المحافظة اليوم الجمعة 14 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا بينهم الدكتور سيد عثمان أخصائي النساء والتوليد بمستشفى اخميم المركزي.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ “القاهرة 24”، أن مستشفى جرجا جنوبي محافظة سوهاج، سجل اليوم 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا لسيدة ورجلين، بينما سجل مستشفى طهطا العام حالتي وفاة جديدة، وسجل مستشفى حميات سوهاج المخصصة للعزل والكشف عن حالات فيروس كورونا، 5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن مستشفى المراغة شمال محافظة سوهاج، سجل اليوم حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لشاب أربعيني، كما سجل مستسفي ساقلتة شرق سوهاج حالتي وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وفي سياق آخر  فقدت محافظة سوهاج، في الأسبوع الماضي أطباء من الجيش الأبيض وهم الدكتور هاني الديب أخصائي النساء والتوليد بمستشفى البلينا جنوبي محافظة سوهاج،وفقدت المحافظة أيضا الدكتور عاطف رشدي إستشاري الجراحة بطهطا والذي توفي بمستشفي أسيوط الجامعى ولفظ أنفاسه الأخيرة دخلها.

وكما فقدت المحافظة أيضآ الدكتور شنودة جرجس أخصائي الأطفال بمستشفي البلينا جنوبي محافظة سوهاج، والدكتور السيد عثمان أخصائي النساء والتوليد بمستشفى أخميم المركزى.

تابع مواقعنا