السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو الضابط زكريا يونس المكلف بفض اعتصام رابعة الذي جسد شخصيته كريم عبد العزيز في "الاختيار2"؟

القاهرة 24
حوادث
السبت 17/أبريل/2021 - 11:22 م

تساءل عدد كبير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي حول شخصية الضابط زكريا يونس الذي يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز، في مسلسل الاختيار2  الذي بدأ عرضه خلال شهر رمضان 2021، حيث استحوذت الشخصية على اهتمام الجمهور، ومع كل حلقة يتزايد الشغف حول هوية الشخصية.

ظهر خلال الحلقات الثلاث الأولى شخصيات عديدة منهم من ظهروا بأسمائهم الحقيقية الموجودة في الواقع أمثال ضابط الأمن الوطني الشهيد محمد مبروك، وكذلك الرائد محمد جودة والمقدم شادي مجدي، أول شهيدين في فض اعتصام رابعة.

دور البطولة في مسلسل الاختيار 2 يؤديه الفنان كريم عبدالعزيز، في دور الظابط زكريا يونس، والفنان أحمد مكي في دور الضابط يوسف الرفاعي الذي يتحول إلى إرهابي ويقود تنظيم إرهابي ضد مصر.

شخصية الضابط زكريا يونس التي يقدمها كريم عبدالعزيز هي لضابط مكلف بمتابعة اعتصام رابعة الذي قامت جماعة الإخوان وأنصارها بتنظيمه، وخلال الأحداث سيشارك في فض الاعتصام والقبض على عدد كبير من قيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان، وساعد في إحباط مخططاتهم الإرهابية.


روى مسلسل الاختيار2 قصة حقيقية لكفاح رجال الشرطة المصرية ضد التنظيمات الإرهابية، ويروي قصة ضباط الشرطة المصرية، في مكافحتهم وتقديم أرواحهم للوطن فداءً للوطن ضد الإرهابيين.

وكشف مصدر أن استخدام أسماء مستعارة لعدد من شخصيات أبطال المسلسل وعدم ذكر أسمائهم الحقيقية يرجع إلى أسباب أمنية، وقال إن تلك الشخصيات لا تزال تشغل مناصب داخل وزارة الداخلية، وإن طبيعة عملهم تمنع تحديد هويتهم، خاصة أن البلاد مازالت مستمرة في حربها ضد العناصر الإرهابية والتنظيمات المختلفة.

يذكر أن مسلسل الاختيار2 يعرض على قناة "ON" في التاسعة ونصف مساءً، وهو أحد الأعمال التي جرى إنتاجها في خدمة القضايا الوطنية المصرية ضمن مهمة القوة الناعمة، وحقق العمل في الأيام الماضية مشاهدات قوية.

يشارك في بطولة المسلسل الفنانان كريم عبد العزيز وأحمد مكي، سيناريو هاني سرحان، إنتاج شركة سينرجي، إخراج بيتر ميمي.

تابع مواقعنا