الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها تجنب الماء الساخن والمواد الكيماوية.. تعرف على طرق علاج تشققات كعب القدم

تشققات كعب القدم
كايرو لايت
تشققات كعب القدم
الأحد 18/أبريل/2021 - 06:18 ص

يعاني الكثير من الناس من تشققات كعب القدم وخاصة، الأشخاص الطاعنين في السن، مما يؤدي إلى خشونة القدم، وقد يتطور الأمر إلى حدوث جروح فيها، مما يعطي مظهر قبيح للقدم وملمس مزعج وخشن، لذلك سمحتوا إلقاء الضوء في السطور التالية على طرق الوقاية من تشققات الجلد وعلاجها .

طرق علاج تشققات كعب القدم والوقاية منها: 
• تجنب الماء الساخن 
يؤدي كثرة تعرض الجسم للماء الساخن واستخدامه أثناء الاستحمام إلى جفاف الجسم وفقدانه العديد من الزيوت التي تساعد على ترطيبه، لذلك ينصح الأطباء بعدم إطالة مدة الاستحمام عن 10 دقائق، كما يجب استعمال مياه فاترة عند الاستحمام، وبعد الاستحمام يجب التأكد من تجفيف القدم جيدا.

• تجنب المواد الكيميائية على الجسم 
يجب الابتعاد عن استعمال المواد الكيميائية والمواد المعطرة لترطيب الجسم لأنها تسبب أضرار جسيمة للجلد، ولابد من استهلاك الكريمات والمستحضرات الطبيعية بدلا منها.

• تقشير الجلد الميت 
يجب تقشير الجلد  مرة أو مرتين أسبوعيا، إذ يساعد تقشير الجلد على التخلص من الجلد الميت، ويمكنك القيام بترطيب الجلد من خلال وضع القدم في الماء الفاتر ثم البدء في تقشيره عبر الأدراة المخصصة لذلك.

• ترطيب الجلد 
يجب الحرص على ترطيب الجلد جيدا عن طريق شرب كميات كبيرة من المياه، ووضع الكريم يوميا، كما يمكنك استخدام بعض الوصفات الطبيعية والزيوت لترطيب الجلد مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ولابد من وضع الزيوت على موضع التشقق وتدليكها، ثم تركها على الجلد طوال الليل.

• ارتداء الجوارب أثناء النوم 
ينصح الأطباء بارتداء الجوارب القطنية طوال الليل بعد وضع الكريم أو الزيوت حتى يساعد في ترطيب جلد القدم وتخليصها من التشققات.

تابع مواقعنا