الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم

 رائحة الفم
كايرو لايت
رائحة الفم
الأحد 18/أبريل/2021 - 08:43 ص

المسحوق المعروف بصودا الخبز أو"بيكربونات الصوديوم" يوجد بشكل أساسي في جميع المطابخ، وهذا بسبب الاستخدام الدائم له في شتي المجالات سواء في تجهيز الأطعمة أو في بعض المجالات الطبية، ومن أكثر الأمور التي تساعد في التخلص منها هي رائحة الفم الكريهة فإنها من أكبر المشاكل التي تقابل الصائم أثناء النهار.

فوائد بيكربونات الصوديوم:
التخلص من رائحة الفم الكريهة
بيكربونات الصوديوم تعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي، ويتم أستخدامها في العديد من الحالات الطبية، هذا لكونها عنصر أساسي في جمع المعجنات التي يتم إعدادها في المنزل، والتخلص من رائحة الفم الكريهة يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم بديلا عن معجون الأسنان بعد تناول وجبة السحور مباشرة.
التخلص من مشاكل المسالك البولية
يمكن استخدام صودا الخبز أو "بيكربونات الصوديوم" لعلاج مشكلة التهابات المسالك البولية، وقد تم إثبات هذه النتيجة من خلال الكثير من الدراسات أنه عندما يتم تناول بيكربونات الصوديوم داخل الأطعمة المختلفة لمدة تزيد عن 3 أسابيع يساعد هذا بشكل كبير في تحييد حموضة البول، مما يساعد في التخفيف من حدة الآلام.
تنشيط عملية الهضم
يساعد بيكربونات الصوديوم في عملية التحسين من توازن "الأس الهيدروجيني" في المعدة أي تعديل عملية الحموضة في المعدة، وهذا الأمر يساعد بشكل كبير في تنشيط الهضم للأطعمة.
صحة الفم
تعتبر بيكربونات الصوديوم من أكثر العوامل الطبيعية التي تساعد في محاربة الفطريات والبكتيريا، فهي تقوم بقتل أنواع ضارة من الكائنات الدقيقة التي تكون داخل الفم، فتمنع تسوس الأسنان وتحافظ علي صحة اللثة.

تابع مواقعنا