الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزمالك يستضيف الأهلي الليلة للثأر في القمة 121 بالدوري

مباراة القمة
رياضة
مباراة القمة
الأحد 18/أبريل/2021 - 07:30 ص

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي صوب ستاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء اليوم( الأحد) لمتابعة مباراة القمة رقم 121  التي ستجمع النادي الأهلي بغريمه الزمالك والمؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم.

وأصر اتحاد الكرة  برئاسة أحمد مجاهد علي إقامة مباراة القمة في موعدها حفاظا على استقرار مسابقة الدورى وإنهائها فى موعدها المحدد يوم 30 سبتمبر المقبل،كما أصر مسئولو الجبلاية علي  إقامتها  بصافرة تحكيم مصرية، ورفضت اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة إقامة المباراة بطاقم تحكيم أجنبى كما هو معتاد، وشددت علي أن التحكيم المصرى حاليا يستطيع إدارة أي مباراة في الدوري مهما كان تاريخ وقوة والفريقين لاسيما بعد تطبيق تقنية الفيديو.

مواجهة الليلة تحظي بإهتمام بالغ لاسيما من جانب فريق الزمالك بإعتباره يريد الفوز وانتزاع النقاط الثلاث من أجل إحكام قبضته علي الصدارة والوصول للنقطة 36، فيما يحتل الفريق الأحمر حاليا المركز الرابع برصيد 27 نقطة إلا أنه لعب 11 مباراة فقط وتتبقى له 3 مباريات مؤجلة.

في معسكر الأهلي،ضربت الإصابات صفوف الفريق الأحمر  الذي يعاني من غيابات مؤثرة أمام الزمالك الليلة وهو ما وضع الجهاز الفني بقيادة الجنوب افريقي بيستو موسيماني في أزمة كبيرة،خاصة وأن الفريق يفقد جهود كل من التونسي علي معلول وزميله في الجبهة اليُسري محمود وحيد بسبب الإصابة في العضلة الخلفية،كما يغيب الظهير الأيمن محمد هاني الذي يعاني من شد في العضلة الضامة ،بجانب غياب  الجناح جونيور أجايي والمدافع الدولي ياسر إبراهيم بجانب الحارس الأساسي محمد الشناوي للإصابة بفيروس كورونا .

وطلب محمود الخطيب رئيس النادي بصفته مشرفا علي الفريق من بيتسو موسيماني التعامل مع الأمر الواقع،وأن يقوم بتجهيز البدائل نفسيا وفنياً حتي يضمن الأهلي تحقيق نتيجة إيجابية ويتفادي الخسارة علي أقل تقدير خاصة وأن فريق الزمالك لا توجد به أي غيابات مؤثرة في صفوفه علي عكس  الأهلي،فيما قام موسيماني بدراسة الزمالك جيدا من خلال مشاهدة بعض مبارياته في الدوري والبطولة الأفريقية التي ودعها منذ أيام.

في المقابل،يسعي الزمالك إلي الفوز  والثأر من الأهلي ومصالحة جماهيره الغاضبة من خروج الفريق من البطولة الأفريقية،ويتطلع الأبيض إلي استغلال الغيابات المؤثرة في صفوف الأحمر  في انتزاع النقاط الثلاث وإحكام الأمور علي صدارة البطولة المحلية والمضي قدما نحو استعادة اللقب الغائب منذ عام 2015.

ولا توج غيابات مؤثرة في صفوف الزمالك،حيث يعتبر الفريق شبه مكتملا  بإستثناء إمام عاشور وأحمد عيد وهو ما خلق حالة من الراحة والطمأنينة لدي الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق الذي طلب من اللاعبين أن يؤدوا بصورة قوية وأن يصالحوا جماهيرهم بالإنتصار علي الغريم النادي الأهلي.

 

تابع مواقعنا