الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تكشف: سقوط أمطار وانكسار الموجة الحارة في هذا الموعد

موعد انكسار الموجة
كايرو لايت
موعد انكسار الموجة الحارة
الأحد 18/أبريل/2021 - 01:04 م

تشهد مصر موجة شديدة الحرارة على كافة أنحاء البلاد، متأثرة بنشاط منخفض السودان الموسمي الذي يأتي لأول مرة خلال فصل الربيع، حاملا معه ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، وعلى مناطق جنوب البلاد بوجه خاص، حيث تصل درجات الحرارة هناك إلى أكثر من 40 درجة مئوية.

هيئة الأرصاد تحذر من الموجة الحارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن منخفض السودان الموسمي، يدفع كذلك بكميات من الرطوبة الاستوائية في الطبقة البنائية للسحب، ما يؤدي إلى تكون كثيف للسحب على مناطق جنوب الصعيد خلال الفترة المقبلة. 

أمطار رغم الطقس الحار

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصة ضعيفة لسقوط الأمطار الخفيفة على جنوب البلاد، اليوم الأحد، فيما تتزايد فرص سقوط الأمطار يوم الاثنين على جنوب البلاد، خاصة مناطق شرق المجرى الملاحي وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتزداد فرص سقوط الأمطار بشكل أكبر يوم الثلاثاء، على جنوب البلاد، لكنها تبقى في كل الأحوال أمطار خفيفة لضعف الرطوبة السطحية، لكن تساعد درجات الحرارة المرتفعة على تكاثف السحب.

موجة حارة على البلاد

موعد انكسار الموجة الحارة

وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، تستمر الموجة شديدة الحرارة حتى غد الاثنين، حيث تصف الهيئة طقس يومي الأحد والاثنين بأنهما "شديدي الحرارة" على كافة الأنحاء، بينما بداية من الثلاثاء يسود طقس حار على مناطق الشمال بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأوضحت الهيئة أنه بداية من يوم الثلاثاء تشهد مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة.

وتستمر حالةا لطقس هذه الحارة على شمال البلاد، والشديدة الحرارة على جنوبها حتى يوم الجمعة المقبل 23 أبريل 2021 وفقا لنشرة توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس شديدة الحرارة التي يشهدها يومي الأحد والاثنين، لارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس وفي حالة الاضطرار للخروج من المنزل، نصحت بارتداء القبعات والبحث عن الظل.
*الإكثار من تناول العصائر والمشروبات خاصة المياه، بالإضافة إلى شرب الماء بكثرة خلال فترة الإفطار وارتداء ملابس قطنية وفضفاضة.

اقرأ أيضا: الأرصاد: درجات الحرارة تتخطى الـ40 خلال نشاط منخفض السودان الموسمي

تابع مواقعنا