الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها الشوفان.. 5 أطعمة مشبعة في سحور رمضان

الشوفان
كايرو لايت
الشوفان
الأحد 18/أبريل/2021 - 04:31 م

يأتي شهر رمضان علينا وهو محمل بالكثير من الفوائد الصحية والاجتماعية والنفسية، وحتى نكون قادرين على الاستمتاع بهذا الشهر لابد من الحفاظ على الصحة والاهتمام بوجبة السحور بشكل كبير فهي من أهم الوجبات التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة طوال مدة الصيام في اليوم التالي ويمنع من الإصابة بالصداع وتقلل الشعور بالعطش بشكل كبير، هذا بجانب أنها تمنع الشعور بالخمول والكسل.

أهم الأطعمة المشبعة في سحور رمضان

الفول

من أشهر الأطعمة التي يتم تناولها في وجبة السحور خلال شهر رمضان هي الفول، فلا يمكن أن تخلو سفرة مصرية أو عربية من طبق الفول، وهذا لأن وجبة الفول تحتوي علي الكثير من المواد الغذائية والتي تساعد على تقليل الشعور بالجوع لوقت طويل، يحتوي الفول على " الألياف، والبروتين، والأملاح المعدنية، البوتاسيوم، الماغنسيوم".

الزبادي

يساعد الزبادي بشكل كبير على التقليل من الشعور بالعطش، يحتوي الزبادي على عناصر غذائية مهمة جدا ومفيدة لصحة الجسم ومنها" الكالسيوم، بكتيريا مفيدة للمعدة"، يمكن إضافة العسل النحل للزبادي أو إضافة بعض قطع الفواكه كوب الزبادي حتى يزيد من القيمة الغذائية لهذا الطبق.

الخضروات

الخضروات تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والتي تزيد من الشعور بالشبع وتمنع أيضا مشكلة الاصابة بالامساك الذي يصيب الكثير من الأشخاص خلال فترة الصيام ومن الخضروات المفيدة: الخس، الخيار فهما يحتويان على نسبة كبيرة من الماء.

الخبز الأسمر

يحتوي هذا النوع من الخبز على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين "ب1" هذا بجانب النسبة الكبيرة من الألياف التي تنظم عملية الهضم وتزيد من الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن.

الشوفان

الشوفان يمنح الشخص الطاقة اللازمة أثناء النهار ويعوض الجسم بالكثير من العناصر الغذائية التي فقدها أثناء نهار رمضان، فلابد أن تحتوي وجبة السحور على الأطعمة التي تكون بطيئة في عملية الهضم والتي تحتوي أيضا على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل: الفول، البيض، الخيار، الشوفان.

تابع مواقعنا