الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريمونتادا (6).. عنفوان دورتموند يُجبر الشوالي على اعتزال التعليق

دورتموند
رياضة
دورتموند
الأحد 18/أبريل/2021 - 06:02 م

نواصل حكايتنا معكم خلال شهر رمضان المبارك، الذي بدأ يوم الثلاثاء 13 أبريل الماضي، حيث يرصد لكم "القاهرة 24" أبرز المباريات في تاريخ كرة القدم التي حدثت خلالها "ريمونتادا" أي عاد فريق من بعيد ليحقق معجزة كروية تكتب في تاريخ اللعبة.

وستكون الحلقة السادسة من ريمونتادا بمباراة شهيرة، وتعد من أفضل اللقاءات في تاريخ كرة القدم، وذلك عندما غير بوروسيا دورتموند الألماني الواقع أمام ملقا الإسباني في دوري الأبطال 2012/2013.

التقى فريق بوروسيا دورتموند بقيادة مدربه وقتها يورجن كلوب بنظيره مالاجا الإسباني، في إطار منافسات دور الربع نهائي من دوري الأبطال، حيث رشحت الصحافة العالمية كفة الفريق الألماني، خاصة مع وجود لاعبين مميزين مثل روبرت ليفاندوفسكي وماريو جوتزه والكاي جوندوجان والعديد من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق.

وشهدت مباراة الذهاب بين الطرفيين التعادل السلبي في إسبانيا، وذلك في مواجهة سيطر خلالها أصحاب الأرض على معظم مجريات اللقاء، ولكن بدون خطورة على مرمى الضيوف.

وجعل هذا التعادل فرص بوروسيا دورتموند في الصعود تزداد، حيث أنه يحتاج الفوز باي نتيجة لضمان مكان في دور النصف نهائي والمربع الذهبي.

وبدأ بوروسيا دورتموند مباراة الإياب على ملعب سيجنال أدونا بارك بشكل سئ للغاية، حيث تفوق الفريق الإسباني خلال الشوط الأول، وأهدر العديد من الفرص حتى جاءت الدقيقة 25 ليحرز خواكين الهدف الأول لملقا في شباك أصحاب الأرض، ولكن أدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل في الدقيقة 40 قبل نهاية الشوط الاول.

وضغط الفريق الألماني في الشوط الثاني بشكل كثيف، واضاع لاعبو العديد من الفرص أمام مرمى ملقا، وجاءت المفاجأة الصادمة في الدقيقة 82 حينما أحرز دوس سانتوس الهدف الثاني للضيوف، لينهي على آمال بوروسيا الذي أصبح يحتاج هدفين.

وسيطر دورتموند على الكرة خلال آخر دقائق، وشهدت المباراة أحداث غريبة الأطوار في كرة القدم، وذلك عندما أحرز ماركو رويس الهدف الثاني والتعادل لفريقه، وأصبح الفريق الألماني يحتاج لهدف جديد من أجل التأهل إلى المربع الذهبي.

وقال حينها المعلق التونسي عصام الشوالي سأعتزل التعليق إذا أحرز بوروسيا الهدف الثالث في عبارة تؤكد بأن الريمونتادا ستكون معجزة كروية، وبالفعل أحرز فيلبي سانتانا الهدف الثالث وهدف التأهل قبل نهاية المباراة بثواني قليلة، لينقلب اللقاء في مدرجات السيجنال ادونا بارك.

ريمونتادا (3).. عندما دهس جوارديولا ورجاله "بورتو" في أليانز أرينا بسداسية رائعة

تابع مواقعنا