الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع حادث انقلاب قطار طوخ (فيديو)

جانب من معاينة النيابة
حوادث
جانب من معاينة النيابة العامة لموقع انقلاب قطار طوخ
الأحد 18/أبريل/2021 - 08:50 م

انتقل فريق من النيابة العامة الآن لمعاينة موقع حادث قطار طوخ، الذي وقع أمام قرية سندنهور بمركز بنها في محافظة القليوبية اليوم، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مرور قطار 949/ 3209 سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام  الساعة 13:54 سقطت عدد 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجاري الوقوف على أسباب الحادث.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، خروج 14 حالة من المستشفيات من مصابي  حادث قطار “القاهرة - المنصورة” بمدينة طوخ محافظة القليوبية، بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية. 

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم  الصبر والسوان، متنمية الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تترأس غرفة الطوارئ والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.


وأشار "مجاهد" إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات “بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي”، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.

 

تابع مواقعنا