السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية لعميد طب سوهاج بعد مداخلته مع عمرو أديب: "مش معقول في أول ظهور إعلامي ترد بكله تمام يافندم"

مستشفى جامعة سوهاج
محافظات
مستشفى جامعة سوهاج
الأحد 18/أبريل/2021 - 07:29 م

انتقدت نانسي نعيم، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، عميد طب سوهاج، أثناء مداخلتة مع الإعلامي عمرو أديب، قائلة “مش معقول في أول ظهور إعلامي ترد بكلة تمام يافندم”.

 

مداخلة عميد طب سوهاج مع عمرو أديب 


وأشارت النائبة نانسي نعيم، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إلى أن مستشفى الجامعة لم يكن منذ بداية انتشار فيروس كورونا ضمن مستشفيات العزل أو الإحالة، وجرى خلال العام الماضي في بداية ظهور الوباء بسوهاج الاعتماد على مستشفيات وزارة الصحة كمستشفى الهلال وسوهاج التعليمي مستشفيات عزل رغم امكانياتهم المحدودة.

 

نائبة تنقد عميد طب سوهاج 

 

وأضافت عضو مجلس النواب عن  محافظة سوهاج في تصريحات صحفية لها ردا على تصريحات الدكتور حسان النعماني، عميد كلية طب سوهاج، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بسوهاج، مع  الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية MBC مصر حول أزمة كورونا وانتشارها في سوهاج، قائلة: “إننا أبناء محافظة سوهاج انتظرنا كثيرا إلى أن جرى تحويل المستشفى الجامعي لاستقبال حالات عزل مصابي كورونا، وليس من المنطقي مع أول ظهور إعلامي للمستشفى الجامعي حول أزمة كورونا أن تكون الردود كله تمام”.

 

مستشفى الجامعة التابعة لكلية طب سوهاج 


وأشارت نعيم، إلى أنه ليس من العيب أن يعترف المسئول بوجود أزمة أو مشكلة لاسيما إن كانت تلك المشكلة يعاني منها العالم أجمع وهى انتشار فيروس كورونا المستجد ووجود أعداد مصابة بشكل كبير.

وأردفت نعيم أنه بينما يعترف المسئولون في جميع دول العالم بوجود أزمة في أعداد المتوفين وأماكن دفنهم، نجد أن المسئولين في محافظة سوهاج يدلون بتصريحات تؤكد أن الوضع جيد ولا يوجد أزمة وتوافر أعداد أسرة العناية المركزة والأسرة العادية في جميع المستشفيات على عكس الحقيقة.

وأضافت أن الدولة تعمل جاهدة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للمرور من الأزمة دون وقوع خسائر أكبر في الأرواح، كحل من الحلول الاحترازية وذلك لعدم وجود مستشفيات وأسرة عناية مركزة وأطقم طبية وتمريض لرعاية المرضى المصابين، حتى يأخذ المواطنين حذرهم بشكل كبير لعدم نقل العدوى بين الأصحاء، نجد مثل تلك التصريحات التي تدفع المواطنين إلى الإهمال بشكل أكبر، مناشدة، المسئولين الاعتراف بالمشكلة والوقوف عليها، والبحث عن الحلول الملائمة لها واختيار القيادات المناسبة في الوقت الحالي.

وناشدت جميع فئات المجتمع، أن تتكاتف مع الأطباء وتقديم التبرعات اللازمة من المقتدرين، وزياده أجهزة التنفس في المستشفيات، ومنع التجمعات وعدم الخروج من المنازل لأسباب غير هامة أو قهرية.

تابع مواقعنا