الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصل إلى 60 مليار يورو.. غرامات مالية واستبعاد في انتظار كبار أوروبا بسبب "سوبر ليج"

يويفا
رياضة
يويفا
الأحد 18/أبريل/2021 - 08:29 م

كشفت تقارير صحفية، رد فعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بخصوص مشاركة أندية فيما يسمى دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج"، والبطولات المحتمل إقامتها بمشاركة كبار أوروبا.

وحسب صحيفة لاجازيتا الإيطالية، فإن يويفا سيستبعد الأندية الموافقة على المشاركة في سوبر ليج من بطولات الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مطالباتهم بغرامات مالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبي ينوي رفع شكوى ومطالبة تلك الأندية بمبلغ يُقدر بـ60 مليار يورو.

وكشفت صحيفة "التايمز" أن الأندية الـ12 التي وافقت على تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز هي:

مانشستر يونايتد، ليفربول، مانشستر سيتي، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، آى سي ميلان، يوفنتوس.

ومن المقرر أن تضم البطولة 15 ناديًا تشارك بصفة مستمرة، على أن يتم دعوة 5 أندية أخرى بشكل متغير في كل موسم، وستصل عوائد البطولة إلى 5 مليارات يورو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، أصدر بيانًا رسميًا، منذ ساعات بهذا الصدد قال فيه: "في ضوء التكهنات الإعلامية الأخيرة حول إنشاء دوري السوبر الأوروبي مغلق من قبل بعض الأندية الأوروبية، يود فيفا والاتحادات القارية الستة مرة أخرى التأكيد وبشدة، على أن مثل هذه المنافسة لن يعترف بها أي من فيفا أو الاتحاد القاري المعني".

وتابع البيان: "نتيجة لذلك لن يُسمح لأي نادٍ أو لاعب مشارك في مثل هذه المسابقة بالمشاركة في أي مسابقة تنظمها فيفا أو اتحادها القاري".

وأضاف: "وفقًا لقوانين الفيفا والاتحادات القارية، يجب تنظيم جميع المسابقات أو الاعتراف بها من قبل الهيئة المعنية على مستوى كل منها، من قبل فيفا على المستوى العالمي ومن قبل الاتحادات القارية على المستوى القاري".

وأتم: "في هذا الصدد، تعترف الاتحادات القارية بكأس العالم للأندية بشكلها الحالي والجديد باعتبارها المنافسة الوحيدة للأندية في جميع أنحاء العالم، بينما نعترف بمسابقات الأندية التي تنظمها الاتحادات القارية باعتبارها المسابقات القارية الوحيدة للأندية".

 

تابع مواقعنا