الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة نهائي (6).. الفراعنة روضوا الأسود على أنغام "سونج وزيدان"

سونج وزيدان
رياضة
سونج وزيدان
الأحد 18/أبريل/2021 - 08:41 م

ليست مُجرد مباراة إنها الخطوة الأخيرة على معانقة المجد وإضافة بطولة في جعبتك، النهائيات لم تكن مُجرد مباريات عادية أو مُجرد مباراة مثيرة، لكنها تحتوى على مبارايات داخل المباراة، دائمًا ما يمتلك كل نهائي من الإثارة التي تكفي لرفع مستوى الأدرينالين في جسد عاشق المحبوبة "كرة القدم".

ونستعرض على مدار شهر رمضان الكريم 30 قصة من قصص نهائيات الساحرة المستديرة.. الحلقة (6) الفراعنة روضوا الأسود على أنغام "سونج وزيدان"

 

عملاقان في الكرة الإفريقية وتاريخ حافل، منتخب مصر في مواجهة منتخب الكاميرن، الفراعنة يبحثون على اللقب السادس والثاني على التوالي ومنتخب الكاميرون يبحث عن لقبه الخامس من أجل معادلة رقم منتخب مصر والذي كان في جعبته 5 ألقاب وقتها، والثأر من الهزيمة برباعية في دور المجموعات.

 

تشكيل الفريقين

دخل منتخب مصر، بقيادة حسن شحاتة، المدير الفني بتشكيل مكون من “عصام الحضري - هاني سعيد - وائل جمعة - شادي محمد - أحمد فتحي - سيد معوض - حسني عبدربه - أحمد حسن - محمد أبوتريكة - عمرو زكي - عماد متعب”.

وفي الجهة المقابلة دخل منتخب الأسود بتشكيل مكون "كاميني -جيريمي - سونج - تشاتو - أتوبا - الكسندر سونج - مبيا - ايمانا - نجونج - إيتو - ايبال.


سيطرة متبادلة
كان الكفتين متساويتان، فرص متبادلة بين الفريقين وكان لمنتخب مصر فرصتين إلا أن كاميني، حارس الأسود كان لهما بالمرصاد، في الجهة المقابلة، كان عصام الحضري،  سدًا منيعًا أمام محاولات رفاق ايتو.

 

تفوق مصري

الشوط الثاني كان عنوانه التفوق المصري، حيث كانت المحاولات المصرية على مرمى الكاميرون أكثر وسيطرة واضحة على وسط الملعب ومجريات الأمور في أرجل المصريين.

وحل محمد زيدان، بديلًا في تشكيل منتخب مصر وقتها في الشوط الثاني، والذي يبدو بأنه كان على موعد مع لقطة البطولة، مع كرة كانت تُعد بعيدة عن المصريين وكانت تحت سيطرة ريجوبيير سونج، لكن دخل زيدان في صراع مع مدافع الكاميرون،  تحت نغمة " سونج وزيدان" بتعليق التونسي عصام الشوالي، ونجح في تمرير الكرة لمحمد أبوتريكة القادم من الخلف ليسجل هدف اللقب السادس.
 

 

 

تابع مواقعنا