الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منى زكي: لعبة نيوتن "طوق نجاتي" بعد غياب عن الدراما.. وأتمنى تقديم شخصية الإله ماعت (حوار)

منى زكي
فن
منى زكي
الأحد 18/أبريل/2021 - 10:23 م

فنانة موهوبة تغرد دائما خارج السرب، تختار أدوارها بعناية، ففي الوقت الذي أصبح به الصوت العالي "حاجة عظمة"، جاءت هي بكل هدوء وثقة تعطي الجميع درسا في التمثيل والتأكيد على ثقل موهبتها، من خلال مسلسلها "لعبة نيوتن"، وبما أن "لكل فعل.. رد فعل" مثلما قال "نيوتن"، أحدثت الفنانة الموهوبة منى زكي، ردود فعل قوية وإيجابية لدى الجمهور، فبالرغم من ابتعادها عن الدراما الرمضانية لمدة 4 أعوام، إلا أنها قررت "تغيب غيبتها.. وتعود بكامل قوتها".

وأجرى "القاهرة 24" مع منى زكي، ذات الموهبة الاستثنائية ذلك الحوار، والتي حدثتنا به عن الكثير حول شخصيتها في مسلسل "لعبة نيوتن"، وأسباب ابتعادها عن الدراما، وإلى نص الحوار:


ابتعدتِ عن الدراما لمدة 4 سنوات.. فما الذي جذبك للمشاركة في "لعبة نيوتن"؟

"كان بقالي 4 سنين مشتغلتش، وأول ما كلموني عشان لعبة نيوتن، قولتلهم أنتم طوق نجاة بالنسبالي، وأهم حاجة بالنسبالي في العمل بيكون المخرج، وتحمست جدًا للعمل مع المخرج تامر محسن، وقبل كدة كنت بعمل حاجات مش عجباني أوي".


ما سبب الغياب عن الدراما بعد تقديمك مسلسل "أفراح القبة"؟

علمت إني حامل بعد أفراح القبة، وبقيت معه لمدة عامين، بجانب أنه لم يكن يعرض عليّ أعمال قوية ولكن بعد عرض مسلسل لعبة نيوتن عليّ، تحمست للسيناريو والعمل ككل، وأيضا كنت على ثقة أن محمد السعدي من الأشخاص الذين يهتمون بفريق العمل إلى أقصى حدود.

ما المميز في شخصية "هناء" بمسلسل "لعبة نيوتن" عن باقي الشخصيات التي قدمتيها من قبل؟

تجربة مختلفة ومفيدة، وشخصية هنا في مسلسل لعبة نيوتن لمستني بشكل كبير، وأثرت فيا وعندما علمت بترشيحات نجوم العمل شعرت وكأنه فريق الحلم، بالإضافة إلى موهبة محمد فراج ومحمد ممدوح وسيد رجب جعلتني أتحمس للعمل.

منى زكي ومحمد فراج

هل واجهتِ صعوبات خلال تصوير "لعبة نيوتن"؟

كلنا واجهنا صعوبات طول مدة التصوير، خاصة مع ظروف كورونا، بس عرفنا نتغلب عليها، وبوجه الشكر لكل القائمين على العمل، واللي ساعدونا على تخطي كل تلك الصعوبات.

كيف أثر فيروس كورونا في المسلسل وهل تسبب في حذف أية أحداث بالعمل؟

تسبب فيروس كورونا في تأجيل عرض المسلسل لهذا العام، فكان من المقرر عرضه في الموسم الدرامي الماضي، وكان سيشاركنا بالعمل مجموعة من الممثلين الأجانب القادمين من أمريكا، ولكن بسبب توقف حركة الطيران، لم يستطيعوا المجيء، فكان الحل أمامنا هو أن ننتظر حتى يعود الأمر لطبيعته، بدلا من حذف أو تغيير بعض مشاهد المسلسل.

"لعبة نيوتن" أول عمل يجمعك بالمخرج تامر محسن.. فكيف وجدتِ التعامل معه؟

تامر محسن رجل التفاصيل الأول، وهو مخرج دقيق وعملي ويهتم جيدا بالعمل الذي يقدمه، وربى جوايا رعب معين عشان الشخصية.

منى زكي وتامر محسن

هل هناك تشابه بين شخصية "هناء" وشخصية منى زكي الحقيقية؟

لا يوجد تشابه بيني وبينها، فهي بعيدة عني كل البعد، ولكن بها مجموعة من الصفات كانت تتواجد بي وأنا صغيرة، لذلك تطلبت مني كثيرا من التحضيرات، حتى أستطيع تقديمها بالشكل الذي يليق بالعمل.

خلق ظهورك بالحجاب في المسلسل حالة من الجدل.. فما ردك على ذلك؟

"في ستات كتير بيلبسوا الحجاب علشان المنطقة اللي عايشين فيها مش أكتر، ولكن المسلسل ملوش علاقة بالدين ولا السياسة، وظهوري بالحجاب له هدف معين سيظهر خلال أحداث المسلسل".

منى زكي

ما المسلسلات التي ستشاهدينها خلال شهر رمضان؟


"مسلسل الاختيار 2 نمبر وان بالنسبالي، وهتابع القاهرة كابول، ومسلسل حرب أهلية ليسرا، واللي ملوش كبير لياسمين عبد العزيز".

كيف ترين المنافسة بين كل تلك الأعمال الدرامية المتنوعة؟

المنافسة طبيعي تكون موجودة، ولكن المهم ميبقاش في ضغينة، وهي بالنسبالي أن كل واحد يحاول يعمل أحسن حاجة عنده، والتنوع الدرامي في مصلحة الجمهور.

مشاركتك في موكب نقل المومياوات لفت أنظار الجميع.. فهل هناك شخصية فرعونية تودين تقديمها؟

"فخورة بالمشاركة في موكب نقل المومياوات الملكية، وبشكر كل القائمين على هذا الحدث العظيم، وأنا بحب ماعت، لإنها آله الحكمة والعدل زمان، وأحب إني أجسد شخصيتها، ولكن مفكرتش قبل كدة في تقديم عمل فرعوني، عشان بحس إنها حاجة مش سهلة، وتحتاج جهد كبير".

منى زكي

ما رأيك في قرار وقف تصوير مسلسل "الملك"؟

أكيد موقف صعب للمسلسل وأبطاله، وحاسة بإحساسهم ومتعاطفة معهم.

ما رأيك في برنامج رامز جلال وهل تتابعينه؟

رامز جلال صاحبي أوي وبحبه، وطبعا بتفرج على برنامجه، ودايما بيحاول يعمل حاجة جديدة ومختلفة.

نرى أحمد حلمي يدعمك ويشيد بك..فهل هناك رسالة تودين توجيهها له؟

هو غالبا مش بيكون مركز، يعني أوقات أسأله أنت قولت ايه في الحدث ده عني، فيقولي مش فاكر ونضحك حينها على رد فعله، وهو راجل كريم وقمر وربنا يباركلي فيه.

تواجد ابنتك "لي لي" على تطبيق "تيك توك" لفت أنظار كثيرين.. فهل تدعمينها وتشجعينها على ذلك؟

"لا مش بشجعها على تيك توك، ولكن بشجعها على مواهب وأشياء تانية حلوة كتير بتعملها".

منى زكي وأحمد حلمي وابنتهم لي لي
تابع مواقعنا