الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن سيارة آبل المنتظرة وموعد طرحها بالأسواق

سيارة آبل
اقتصاد
سيارة آبل
الأحد 18/أبريل/2021 - 11:06 م

تستعد عملاق التكنولوجيا "آبل " إلى اقتحام عالم السيارات من خلال مشروع سيارة آبل تيتلت " Project Titan"

وفي عام 2017 أعلنت عملاق التكنولوجيا التى تقع في الولايات المتحدة الأمريكية عن غزوها سوق السيارات ذاتية القيادة بحسب الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك لكن خابت ظنون وتخيلات البعض مع انقطاع الأخبار وتسريح الشركة لأكثر من 190 موظفًا كانوا يقومون على تنفيذ السيارة.

تكلفة السيارة 

ولم تكشف المصادر أو الشركة عن النظاق السعري لسياراتها الجديدة، غير أنه من المرجح أن يتم تسعيرها في نفس حدود أسعار سيارات تسلا عملاق السيارات الكهربائية بالولايات المتحدة.

ومن المعروف أن كافة منتجات الشركة العملاقة باهظة الثمن، لكن سيكون الأمر صادمًا إذا كان سعرها أقل من متوسط ​​سعر السيارة الجديدة في الولايات المتحدة، والتي تجاوزت 40 ألف دولار، وفقاً لموقع أبحاث السيارات إدموندز.

مزايا سيارة آبل 

تعتمد سيارة آبل على تكنولوجيا حديثة من شأنها أضافة عمرًا أطول للبطارية، وستشتمل على تصميم أحادي الخلية من شأنه أن يسمح للمركبة بتخزين المزيد من الطاقة في مساحة معينة.

وبعيدا عن البطاريات، من المتوقع أن تستخدم آبل تقنية LiDAR بحيث تعرض لك الطريق بشكل ثلاثي الأبعاد حول السيارة.

وكشفت تقارير إعلامية في مجال التكنولوجيا أن آبل ربما لا تكلق سيارة تحمل علامتها التجارية لكنها قد تنتهج نهج شراكة مع غحدي شركات السيارات التقليدية 

ومن أبرز المعلومات المتاحة عن المشروع أن أنظمة القيادة الذاتية قيد الاختبار حاليًا، وقد تؤخر جائزة كورونا خطط إطلاق المشروع حتى عام 2025.

وعلى الأرجح ستتعاون آبل مع شركة BMW في طراز i3.

ولفتت التقارير الحديثة لوجود توقعات بشأن مشروع آبل، حيث أفادت أنه خلال 3 سنوات تقريبًا، تحديدًا في عام 2024، ستكون سيارة الشركة الأمريكية في الأسواق.

ووفقًا لشركة آبل، يتوقع مينغ تشي كو أن تكون السيارة جاهزة بين عامي 2023 و 2025.

 

مصر تستعد للعودة لـ"جي بي موجان".. ووزير المالية يتوقع دخول 14 إصدار بقيمة 24 مليار دولار

تابع مواقعنا