الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلقة الاختيار 2 اليوم تكشف تفاصيل القبض على قيادات الإخوان بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة

الاختيار 2
حوادث
الاختيار 2
الأحد 18/أبريل/2021 - 10:57 م

تكشف الحلقة السادسة من مسلسل الاخيار2  تفاصيل جديدة تعرض للمرة الأولى عن الأحداث التي تلت اقتحام أقسام الشرطة والهجوم على بعض الكنائس وهروب قيادات الجماعة من اعتصامي رابعة والنهضة، وكيفية هروب كل محمد البلتاجي وصفوت حجازي من مقر الاعتصام.

 

كما تكشف الأحداث وجهة الإرهابي همام عطية قائد تنظيم “أجناد مصر"عقب خروجه من رابعة، وكذلك مخطط التنظيم المسلح للجماعة الذي يتولاه القيادي الإخواني محمد كمال والهارب الدكتور يحيي موسي في المسلسل.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان صدر بعد الفض "إنفاذاً للتكليف من الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفض اعتصامي رابعة والنهضة، قامت الوزارة بوضع الخطة وإعداد الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ الفض من عناصر بشرية مدربة وكذلك مركبات مناسبة مع الاستعانة بقوات متخصصة في التعامل مع تلك المواقف".

وأضافت وزارة الداخلية أنها عقدت عدة اجتماعات قبل الفض بتنفيذ العملية بدقة شديدة للخروج بأقل خسائر ممكنة حفاظاً على أرواح جميع الأطراف، مؤكدة أن التعليمات كانت بعدم استخدام أية أسلحة أثناء علمية الفض على أن يتم الاستخدام فقط قنابل الغاز وذلك بعد توجيه عدة إنذارات بمكبرات الصوت لمناشدة المعتصمين بالانصراف عبر ممرات تم تحديدها لهم.

وكشف البيان الصادر عن وزارة الداخلية في هذا التوقيت بأن الداخلية دائما حريصة على سلامة الجميع، ولهذا تحملنا من إسقاطات كثيرة اتهمنا فيها مرة بالتخاذل ومرة بارتعاش القرار، مؤكدة أن إطالة الاعتصام وعدم فضه حتى إتاحة الفرصة الكاملة للحلول السياسية حفاظًا على أرواح جميع أبناء الوطن.

وأكدت الوزارة بأنها شعرت خلال الفترة الماضية تعنت واضح واستمرار في التحريض وانتهاج أساليب الرعب والترويع وتهديد أمن البلاد وتعطيل مصالح المواطنين فكان لابد من اتخاذ قرار فض الاعتصام، مشيرة إلى أن القوات فوجئت بقيام عدد من المعتصمين بوضع تحصينات ومواقع وإطلاق النارية بكثافة تجاه القوات التي كانت تحلت بأقصى درجة من ضبط النفس.

بعد نجاح قوات الأمن من فض الاعتصام كلف مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان عناصره بمهاجمة المنشآت الشرطية والدينية لنشر الفوضى في البلاد وقامت الأجهزة الأمنية بالتصدي لهم وتمكن بعضهم من اقتحام بعض المنشآت الشرطية بعد مواجهات عنيفة دارت بينهما.

ونظرا لأهمية الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 فقررت الشركة المتحدة للخدمات بإذاعة حلقة اليوم من مسلسل «الاختيار» بدون فواصل إعلانية، نظرا لأنها تحوي أحداثًا مهمة مرت بها الدولة المصرية.

تابع مواقعنا