رئيس التحرير
محمود المملوك

الحزن يخيم على أهالى مدينة سمنود عقب وفاة رئيس قطار طوخ

رئيس قطار حادث طوخ
رئيس قطار حادث طوخ

خيم الحزن على أهالى قرية ميت عساس التابعة لمركز سمنود، بمحافظة الغربية، عقب وفاة طارق أمين رئيس قطار طوخ، متأثرا بحراحه فى حادث انقلاب قطار طوخ بمحافظة القليوبية الذي وقع ظهر اليوم. 

ومن المقرر تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بقرية ميت عساس، وذلك بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة باستخراج تصاريح الدفن من مستشفى بنها.

وأكد أهالى قرية ميت عساس، أن "طارق أمين" رئيس قطار طوخ يتمتع بسمعة طيبة بين الجميع يتميز بالشهامة منذ صغره وكان يحترم الكبير والصغير، وعرف عنه حبه للعمل داعين الله عز وجل بأن يحتسبه من الشهداء ويسكنه فسيح جناته.

كانت شهدت حركة القطارات اليوم الأحد، وقوع حادث قطار طوخ نتيجة خروج قطار القاهرة- المنصورة عن القضبان، والذي أسفر عن مصرع وإصابة عشرات من الركاب.

من جانبه أعلن عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، وفاة طارق محمد محمد أمين، رئيس قطار 949، متأثرًا بجراحة نتيجة الحادث الأليم الذي وقع اليوم بمنطقة سندنهور ما بين محطتي طوخ وبنها.

وأكد رئيس النقابة، أنه قد تم تكليف السيد عبد اللطيف، نائب رئيس النقابة العامة ورئيس اللجنة النقابية لكمسارية القاهرة، وأحمد حسن، نائب رئيس النقابة العامة ورئيس اللجنة النقابية لكمسارية المنصورة، بإنهاء كافة إجراءات المتوفي وتشييعه لمثواه الأخير بمسفط رأسه ميت عساس بالمنصورة .

وأصدرت النقابة العامة، بيانًا حول حادث قطار 949 الذي وقع ظهر اليوم الأحد، نتيجة خروج 4 عربات عن السكة وسقوطهم مما أدى لوقوع ضحايا ومصابين.

ونعت النقابة العامة في بيانها بمزيد من الحزن والآسى ضحايا الحادث وتدعوا الله أن يمن بشفاءه على المصابين.

عاجل