الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كانت راجعة من الكلية.. تشييع جثمان فقيدة قطار طوخ بمسقط رأسها في الغربية

مي مراد - فقيدة حادث
محافظات
مي مراد - فقيدة حادث قطار طوخ
الإثنين 19/أبريل/2021 - 12:15 ص

شيع أهالي قرية ميت هاشم، مركز سمنود، جثمان شهيدة العلم الطالبة مي مراد شلبي عبد الله، التي وافتها المنيه عصر اليوم متأثرة بإصابتها في حادث انقلاب قطار طوخ. 

وأكد أهل القرية أن الفقيده كانت تدرس بالسنه الأولى بمعهد حاسبات ومعلومات القاهرة، وأنها كانت في طريقها إلى المنزل بصحبة زميلاتها أثناء انقلاب القطار
وتم تشييع جثمان الفقيدة بمسقط رأسها وسط دموع وحزن أهل القرية. 

وقالت والدتها إنها كانت بإنتظار ابنتها لتفطر معها اليوم حين جاءها الخبر المفجع، متمنية من الله أن يحتسبها من الشهداء، خاصة أنها كانت صائمة وفي طريق عودتها طالبة للعلم.

وأوضحت أن نجلتها “فوجئت بازدحام القطار مما اضطرها وزميلاتها إلي الوقوف بجوار باب القطار وحدث ما حدث”، مضيفة أن الفقيدة أكبر أخواتها ولها أختان أصغر منها ووالدها متوفي منذ عدة سنوات. 

على صعيد آخر، شدد المستشار حماد الصاوي، النائب العام، على ضرورة توصل التحقيقات إلى تحديد المسؤولين عن هذا الحادث، سواء كانت مسؤولياتهم مباشرة أو مسؤوليات غير مباشرة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل هؤلاء المتسببين في الحادث أيًا من كانوا، كما يتابع مجريات التحقيق بدقة على مدار الساعة.

وشكل المستشار حمادة الصاوي، غرفة عمليات بمكتبه الفني، لمتابعة التحقيقات التي تباشرها نيابة استئناف طنطا في حادث قطار طوخ.

وأهابت النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم التصريح بأي معلومات عن أسباب وقوع الحادث وملابساته حتى انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وإعلانها عما أسفرت عنه.

وفي وقت سابق انتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة موقع حادث قطار طوخ، الذي وقع أمام قرية سندنهور بمركز بنها في محافظة القليوبية أمس.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مرور قطار 949/ 3209 سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام  الساعة 13:54 سقطت 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، خروج 14 حالة من المستشفيات من مصابي  حادث قطار “القاهرة - المنصورة” بمدينة طوخ محافظة القليوبية، بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم  الصبر والسوان، متنمية الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، تترأس غرفة الطوارئ والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

تابع مواقعنا