الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لليوم الثالث على التوالي.. وفاة مصابة بكورونا بمستشفى العزل في الأقصر

تسجيل وفاة مصاب بفيروس
محافظات
تسجيل وفاة مصاب بفيروس كورونا
الإثنين 19/أبريل/2021 - 01:30 ص

سجلت محافظة الأقصر، حالة وفاة جديدة لسيدة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا داخل مستشفى العزل.

وكشف مصدر بمديرية الشئون الصحية بالأقصر، أن مستشفى العديسات للعزل شهد وفاة سيدة تبلغ 57 عامًا، بعد تأخر حالتها، لتصبح الوفاة الثالثة على التوالي خلال الأيام الماضية.

كان مصدر مسؤول بصحة الأقصر قد أكد أن الوضع الوبائي في الأقصر تجاوز مرحلة القلق، مشيرًا إلى الأقصر من أكثر المحافظات الأقل عددًا في الإصابة، حيث تعمل كل مستشفيات المحافظة كفرز وعزل، وتم تخصيص أقسام للعزل داخل كل مستشفى لاحتواء أعداد المصابين في كل مدينة. 


وأضاف المصدر في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن الموجة الثالثة تعتبر من أصعب المراحل لأنها الأعلى في تسجيل أعداد الإصابات بالمحافظة، ولكن أقل في معدل الوفيات، لافتًا إلى أن ذروة الموجة بالنسبة لمحافظة الأقصر كانت خلال شهر مارس، بينما بدأت الأعداد في الثبات منذ أول أبريل، وهذا مؤشر على أنه من المتوقع أنها تنكسر بعد منتصف شهر رمضان، وتبدأ أعداد الإصابة في التراجع نسبيًا.

وتابع المصدر: “أي مواطن بأي مدينة من مدن الأقصر أصبح متاحًا له التوجه لأقرب مستشفى وعمل مسحة له حال الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا، ويتم عزله بقسم العزل المخصص بالمستشفى، حال ثبوت إيجابية العينة بالإصابة بالفيروس”، مؤكدًا أن هذا شيئًا مطمئنًا على غير السابق حين كان التحويل مقتصرًا فقط على الحميات لعمل المسحات، لكن حاليًا أصبحت كل المستشفيات بها فرز وعزل.

وأكد المصدر أن أعداد الإصابات خلال الموجة الثالثة الحالية لفيروس كورونا، هي الأعلى مقارنة بالموجة الأولى ولكن أقل في معدل الوفيات.
 

تابع مواقعنا