السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مُجرد خدعة".. موقف الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من تهديدات فيفا

الاتحاد الدولي لكرة
رياضة
الاتحاد الدولي لكرة القدم
الإثنين 19/أبريل/2021 - 11:35 ص

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، موقف الأندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، من  تهديدات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وبحسب إذاعة كادينا سير، تعتقد الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي أن تهديدات الفيفا بطردهم من الدوريات المحلية وكأس العالم هي "خدعة" لأن الفيفا لا تستطيع إدارة هذه البطولات بدون أفضل لاعبي العالم.

وتحدثت تقارير صحفية، عن تهديدات من الاتحاد الدولي، باستبعاد الأندية المشاركة في تلك البطولة من البطولات التابعة  لفيفا والاتحاد الأوروبي.

وكان 12 ناديًا أعلنوا في بيانًا رسميًا عن  انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تحدي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي “يويفا”، اللذان يرفضان إقامة البطولة.

ووبحسب التقارير الصحفية فإن الـ12 ناديا بيانًا، هم ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وميلان، وإنتر، ويوفينتوس.

وجاء نص بيان السوبر الأوروبي الذي صدر أمس الأحد "اجتمع اثنا عشر من أندية كرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتهم على إنشاء مسابقة جديدة في منتصف الأسبوع، التي تحكمها الأندية المؤسسة."

وسيتولى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني رئاسة بطولة السوبر الأوروبي حسب ما جاء في بيان الأندية.

من بين الـ12 ناديًا.. أتلتيكو مدريد الوحيد الذي لم يصدر بيانًا يعلن الانضمام في "سوبر ليج"

تابع مواقعنا