الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 15 طن ملح مجهول المصدر وتحرير 42 محضرًا لمخابز بلدية بالبحيرة

حملات على مخابز البحيرة
محافظات
حملات على مخابز البحيرة
الإثنين 19/أبريل/2021 - 02:00 م

شنت مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين بالبحيرة، حملات تموينية مكبرة على الأسواق والمخابز والمصانع، للتأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمي من عدمه، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، ومطابقة رغيف الخبز للمواصفات القانونية.

وأسفرت الحملات التي استهدفت مركزي دمنهور وشبراخيت، عن تحرير 26 محضرًا ضد مخابز بلدية لإنتاج  ناقص الوزن، وضبط 36 بطاقة تموينية بأحد المخابز تستخدم في ضرب كميات وهمية من الخبز المدعم، وضبط 15 طن ملح مجهولة المصدر داخل معمل إنتاج أجبان ويعمل بدون الحصول على ترخيص صناعي.  

كما تم ضبط 10 برميل من مخلفات الاجبان داخل مصنع أجبان وغير مرخص، ومتغير الصفات الطبيعية وجاهز للتعبئة في عبوات صغيرة وتوزيعه علي السوبر ماركت، وضبط تروسيكل محمل بعدد 2000 رغيف مدعم أثناء تهريبها للمطاعم والسوق السوداء، وضبط 25 باكتة أرز × 10 كيلو وعدد  10 شيكارة أرز سائب ×  25 كيلو داخل مركز تعبئة أرز غير مرخص، ويستخدم أسماء تجارية غير مرخص له بها.

وبالمرور علي مخابز شبراخيت تم تحرير 16 محضرًا ضد أصحاب المخابز البلدية لتصرفهم فى 167 شيكارة دقيق بلدى مدعم، ولإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، وتوقف عن إنتاج دون اذن مسبق، كما تم تحرير محضر لأحد البدالين التمونيين لتصرفة فى سلع تموينية تقدر بمبلغ 10 آلاف جنيه وبيعها بالسوق السوداء بغرض التربح غير المشروع.

تابع مواقعنا