الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار موجة الطقس الحارة على الإسكندرية

الطقس في الإسكندرية
محافظات
الطقس في الإسكندرية
الإثنين 19/أبريل/2021 - 01:40 م

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، استمرار موجة الطقس السيئة التي تضرب البلاد لليوم الثالث على التوالي، مصحوبة بارتفاع شديد فى درجات الحرارة وشوائب وأتربة عالقة فى الجو.

وواصل السكندريين تخليهم عن ارتداء الملابس الثقيلة واستبدالها بملابس خفيفة رغم تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية، بعدم الاندفاع فى تخفيف الملابس والاكتفاء بارتداء الملابس الواسعة والفضفاض وتجنب أشعة الشمس.

وحرص عدد كبير من المواطنين على الالتزام بالبقاء داخل منازلهم لفترات طويلة، تجنبًا للتعرض لأشعة الشمس، بينما شهدت المكاتب والشركات وأصحاب المحال التجارية، بدء تشغيل أجهزة التكييف للقضاء على ارتفاع درجات الحرارة.

من جانبها، واصلت محافظة الإسكندرية توجيه تحذيرات شديدة للمواطنين بضرورة تجنب ارتفاع درجات الحرارة، والابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس وبخاصة أثناء الذروة خلال فترة الظهيرة وعدم مغادرة المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى وارتداء واقي الرأس أثناء الخروج من المنزل.

كما دعت المحافظة المواطنين الالتزام بتعليمات خبراء الأرصاد الجوية، بتجنب الأماكن سيئة التهوية، ومحاولة ارتداء الملابس القطنية الواسعة والفضفاضة والإكثار من تناول السوائل والمشروبات الباردة التى تولد الطاقة فور تناولها.

ودعا اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء ووكلاء الوزارة وبخاصة الصحة والمستشفيات العامة والخاصة ومستشفيات التأمين الصحبي وكذا المستشفيات الجامعية، برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لاستقبال أي حالات مرضية تنتج عن ارتفاع الحرارة وسرعة الاستجابة والتعامل السريع وتلقي شكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها.

وتتعرض محافظة الإسكندرية لواحدة من الطقس السيء، بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، بالتزامن مع اليوم السابع من شهر رمضان المعظم.

 

٢٠٢١٠٤١٩_١٣٠٣٤٤
٢٠٢١٠٤١٩_١٣٠٣٤٤
٢٠٢١٠٤١٩_١٣٠٣٠٤
٢٠٢١٠٤١٩_١٣٠٣٠٤
تابع مواقعنا