السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معلمة تستغيث بوزير التعليم: "4 سنين مش عارفة أحصل على الدرجة المالية من المديرية"

الدكتور طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الإثنين 19/أبريل/2021 - 04:27 م

"4 سنين ومش عارفين ناخد حقنا".. بتلك الكلمات بدأت أسماء أحمد، معلمة بوزارة التربية والتعليم في المنيا، سرد تفاصيل أزمتها هي و82 مدرسًا ومدرسة آخرين، في الحصول على حقهم في الدرجة المالية.

تقول "أسماء": "صحابنا جالهم الدرجة المالية في 2017، واحنا لأ، ولما سألنا فيه ناس قالتلنا إن ملفاتكم ضاعت في المديرية"، مشيرةً إلى أنها ومعها زملاؤها المتضررون تقدموا بعديد من الشكاوى لوزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء، إلا أن جميعها بلا فائدة.

وتشير المدرسة إلى أن جميع الجهات التي استغاثت بها لم تستجب أي واحدة منها أو يصلها رد، كما أن هناك مشكلات أسرية جسيمة تسبب فيها تأخر الحصول على الدرجة المالية وصلت للطلاق في بعض الحالات.

وتقول: "احنا متجوزين في القاهرة ومحافظات تانية، ومدارسنا اللي شغالين فيها في المنيا ومصاريف كتير ومعانا ولادنا، يا ريت حد يرحمنا من الإهمال اللي حصل ويقول لنا ورقنا راح فين؟!".

وفي اتجاه منفصل، كانت إدارة المرج التعليمية قد أنهت أزمة إجبار مدرسة خاصة تابعة للإدارة، المعلمين والعاملين بها على إجازات إجبارية مفتوحة، في تحدٍ لتوجيهات الحكومة بشأن توزيع العاملين على أيام الأسبوع.

واحتوت الإدارة الأزمة، وتراجعت إدارة المدرسة عن إجرائها مع المدرسين، وذلك بعد نشر "القاهرة 24" استغاثة العاملين بالمدرسة بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وإدارة المرج التعليمية، ضد المدرسة.

من جانبهم، تقدم العاملون بالمدرسة بالشكر لإدارة المرج على سرعة الاستجابة لطلبهم وإنهاء الأزمة في أقل من 24 ساعة، بعد نشر "القاهرة 24" للقصة.

مدرسة تخالف قرار "الحكومة" بشأن توزيع العاملين على أيام الأسبوع.. وتجبر المدرسين على إجازات مفتوحة

وكان عدد من معلمي مدرسة تابعة لإدارة المرج التعليمية، كشفوا في وقت سابق تعنت إدارة المدرسة معهم، وعدم تطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن توزيع العاملين في المنشآت التعليمية على أيام الأسبوع، مع سريان المرتبات في فترة عمله من المنزل.

وفقًا للمعلمين فإن إدارة المدرسة أجبرت أكثر من 30 معلمة على التوقيع على إجازات مفتوحة، لحين إبلاغهم من الإدارة بالعودة مرة أخرى، وذلك مع وقف المرتبات، وإجبار من لم يوافق على ذلك عليه توقيع استقالة وترك العمل، رغم أزمة كورونا التي عانت منها كل الأسر.

وأكد المعلمون، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يحدث معهم ذلك، مشيرين إلى أنه في الفترة من شهر مارس حتى شهر أكتوبر من العام الماضي، تم إجبارهم على توقيع إجازات مفتوحة لحين إبلاغهم بالعودة، وذلك مع وقف المرتبات.

وناشد المعلمون الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، والإدارة التعليمية بالمرج، للتدخل وإنهاء أزمتهم، مؤكدين أنهم متأثرون مثل غيرهم بأزمة كورونا وما نتج عنها من أزمات اقتصادية.

بعد نشر "القاهرة 24".. إنهاء أزمة إجبار معلمين على توقيع إجازات مفتوحة بمدرسة المرج

تابع مواقعنا