الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قافلة سكانية بقرية بسنتواي في البحيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قافلة شاملة بقرية
محافظات
قافلة شاملة بقرية بسنتواي في البحيرة
الإثنين 19/أبريل/2021 - 05:09 م

نظمت الوحدة المحلية لمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، برئاسة اللواء مدحت الزغد، رئيس الوحدة المحلية، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة، وفرع المجلس القومي للسكان، قافلة سكانية شاملة بقرية بسنتواى، إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، حيث تم خلال القافلة تقديم ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية. 

وقامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي على 35 طفلا، 60 باطنة، 87 نساء، 7 متابعة حمل، تجريع ضد الطفيليات 130 أغنام وعلاج ورش 221 رأس أغنام، وعلاج جماعي 263 دواب و23 اختبار حمل، بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع 50 أسطوانة بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية.

كما تم عمل استكتاب لعدد 11 أميًّا، وسيتم تسجيلهم على قاعدة البيانات، وسوف يتم إبلاغهم بميعاد امتحان محو الأمية، والرد على عدد من شكاوى التكافل والكرامة، والقيام بنظافة الشوارع والإنارة وتجميل القرى، وصيانة الكشافات وأعمدة الإنارة.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجًا، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار إلى أن استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة، خاصة المناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

تابع مواقعنا