السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انكسار موجة الحرارة.. حالة الطقس غدًا الثلاثاء 20 أبريل

حالة الطقس وانكسار
كايرو لايت
حالة الطقس وانكسار الموجة
الإثنين 19/أبريل/2021 - 06:15 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، غدًا الثلاثاء، سيكون مائلا للحرارة في فترة النهار على القاهرة والجيزة، ومحافظات الوجه البحري، ويسود الطقس المعتدل على مدن السواحل الشمالية، أما في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء فسيكون شديد الحرارة في ساعات النهار.  

أما ليلا فسيكون لطيفا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدلا على جنوب الصعيد، وتوقعت الأرصاد سقوط الأمطار الخفيفة وقد تصل إلى رعدية خلال 72 ساعة المقبلة على المناطق بجنوب البلاد بنسبة 30% .

انكسار موجة الحرارة

وقالت الهيئة إن غدا تنكسر الموجة شديدة الحرارة فالعظمى تقل 10 والصغرى 12 درجة، على أن يظل الصعيد شديد الحرارة، وتصل في القاهرة العظمى 32 والصغرى 17 درجة مئوية.

ومن المتوقع سقوط فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية، بينما يصاحبها الرعد على مناطق من جنوب سيناء، جنوب البلاد وسلاسل البحر المتوسط، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتدخل الجبهة الباردة الآن علي غرب البلاد بحيث تشعر مدن (السلوم ومطروح) بتحسن في الأحوال الجوية، وانخفاض في درجات الحرارة.
وتتقدم الجبهة الباردة تدريجيا خلال اليوم، حيث تؤثر الرياح الشمالية الغربية في المدن الساحلية، حيث تشهد تحسنا في الشعور بدرجة الحرارة، على أن تصل تأثيرها ليلا إلى القاهرة.

ويوم الأربعاء، سيشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، بنسبة 30% تقريبًا على فترات متقطعة.
أما نشاط الرياح فسيكون على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، بنسبة 30% تقريبًا على فترات متقطعة.

وأما حالة طقس يوم الخميس، فقد رصد الأرصاد أن تكون حالة الطقس بها نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، بالإضافة إلى أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد.

وأوصت الهيئة باتخاذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، مؤكدة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ومع وضع غطاء على الرأس حال الوجود في الشوارع للضرورة، وشرب السوائل.

تابع مواقعنا