الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تعلن ضم الهند إلى القائمة الحمراء بسبب انتشار فيروس كورونا

مات هانكوك
صحة وطب
مات هانكوك
الإثنين 19/أبريل/2021 - 07:19 م

أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، اليوم الاثنين، إضافة الهند إلى القائمة الحمراء، ضمن قائمة البلاد الممنوع  السفر إليها، بسبب الارتفاع الهائل في معدل إصاباتها بفيروس كورونا.
 

وقال هانكوك إنه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، لن يتمكن أي مواطن من إنجلترا أومن  أيرلندا من الذين يقيمون في الهند الدخول إلى البلاد، مشددًا على أنه سيطلب من أي شخص وافد إلى المملكة التحدة عزل نفسه 10 أيام في الحجر الصحي الفندقي.

وأضاف، خلال كلمته في مجلس العموم البريطاني، أنه تم العثور على السلالة الهندية في البلاد في 103 حالة، مؤكدًا أن معظم الإصابات بالسلالات المختلفة لأشخاص قادمين من خارج البلاد.
 

وأوضح أنه بعد دراسة البيانات وظهور نتائج التحاليل للمصابي بالطفرات الجديدة التحورة من الفيروس، قررت الحكومة وضع الهند في القائمة الحمراء لكبح تفشي انتشار فيروس كورونا في البلاد.
 

وفي وقت سابق، قال جورج أوستيس، وزير البيئة البريطاني، إنه من المتوقع وضع الهند في قائمة السفر الحمراء، بسبب تفشي فيروس كورونا بها.

وأضاف أوستيس، لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، "لا يوجد حاليًا دليل على أن السلالة الهندية تقلل من فعالية اللقاحات المضادة للفيروس"، موضحًا أن المملكة المتحدة سجلت 77 حالة إصابة بالطفرة الهندية، مشيرًا إلى أن هذا الرقم سيزداد خلال الأيام المقبلة.

تابع مواقعنا