رئيس التحرير
محمود المملوك

قفز لأعلى مستوى من شهرين.. أسعار الذهب في تعاملات اليوم الاثنين

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب فى مصر لدى أسواق الصاغة مساء اليوم الاثنين 19 إبريل 2021، بدعم ارتفاع الأسعار العالمية للمعدن، وسط توقعا باستمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري، مع وصول سعر الأوقية في البورصات العالمية، لنحو 1774.32 دولاراً للأوقية.

وصعدت أسعار الذهب بنحو 15 جنيها منذ بداية الشهر، بدعم ارتفاع الأسعار العالمية للمعدن لأول مرة منذ 2021. 

أسعار الذهب فى مصر اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 881 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 808 جنيهات.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر انتشارًا في السوق المحلي 771 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 661 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و 168 جنيها.

أسعار الذهب

وبفضل التوسع في الاستكشافات عن مناجم جديدة للذهب وطرح مزايدات عالمية من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية، أمام كبرى الشركات الأجنبية والمحلية للمنافسة على التنقيب في مناطق واعدة، تشهد مصر تحولات كبيرة في صناعة الذهب خلال الآونة الأخيرة.

وكشف التقرير الأسبوعي لمجموعة سبائك الكويت، الصادر حديثا، حول أسعار وتوقعات الذهب والمعادن الثمينة، عن زيادة سعر الذهب خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة.

ويوضح التقرير وجود صعود بنسبة 2.11% ليقترب من أعلى مستوياته في شهرين.

واستطاع السعر العالمي للذهب ملامسة المستويات 1785 دولارا للأونصة، مرتفعًا من أدنى مستويات الأسبوع التي سجلها عند 1723 دولارا.

وأرجع رجب حامد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، هذا الصعود إلى العديد من المؤثرات.

ومن أهم هذه العوامل، هبوط مؤشر الدولار الأمريكي، حيث هبطت سندات الخزانة الأمريكية مما ضغط علي الدولار في مقابل العملات الرئيسية.

أسعار الذهب في مصر

ويوضح حمد، أنه من المتعارف عليه أن ارتفاع الدولار يدفع ىأسعار الذهب للانخفاض والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا و شهية المخاطرة في الأسواق.

وتوقع رجب حامد، أن يستمر الدعم المقدم لأسعار الذهب من قبل مخاوف فيروس كورونا.

وتابع أنه مع تزايد أعداد الإصابات المستمر على مستوى العالم، فإن هذا الأمر الذي يجعل الأسواق في حالة عدم اليقين وتدعم اتجاه المستثمرين إلى الذهب باعتباره أصلا ذات قيمه يساعد في التحوط ضد المخاطرة.

قد يهمك| سر الانخفاض المستمر في سعر بيتكوين

عاجل