رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد ظهوره في الاختيار 2 .. من هو اللواء نبيل فراج شهيد اقتحام كرادسة؟ (فيديو وصور)

لحظة استشهاد اللواء
لحظة استشهاد اللواء نبيل فراج

سلطت الحلقة السابعة مسلسل الاختيار 2 الضوء على اقتحام  قوات الأمن لكرداسة ومداهمة بعض البؤر الإرهابية، ردًا على استشهاد ضباط وأفراد المركز شرطة كرداسة عام 2013، كان اللواء نبيل فراج ، مساعد مدير أمن الجيزة الأسبق، على رأس قوة أمنية على مشارف المدينة، حتى أصابته طلقات الغدر من 12 عنصرا إرهابيا كانوا يترصدون له.

هو اللواء نبيل فراج ابن محافظة سوهاج، ولد عام 1958، والتحق بكلية الشرطة عام 1977، وتخرج في دفعة 1981، كان من أكفأ الضباط حسب التقارير الدورية، وتدرج في المناصب حتى تولى منصب مساعد مدير أمن الجيزة لشؤون الأفراد، ولكنه كان في مقدمة صفوف القوات التي توجهت لمطاردة الإرهابيين بمدينة كرداسة، رغم طبيعة عمله الإداري.

نالت رصاصة الغدر من اللواء نبيل فراج ، في 19 سبتمبر 2019، ولكن قوات الأمن ثأرت لمقتله، وتمكنت من القبض على المتهمين، وتحديد 12 شخصًا قام بارتكاب الجريمة، وسيق المتهمون إلى المحكمة كالأنعام، وعاقبتهم محكمة الجنايات بإعدام 7 منهم، ونفذت مصلحة السجون في 13 فبراير2019، حكم الإعدام شنقا للمتهمين، داخل غرفة الإعدام بسجن استئناف القاهرة.

عرف عنه محبته من جميع زملائه والمقربين منه ومن تعاملوا معه، وكان مرتبطا أشد الارتباط بأسرته، كان زوجا مثاليا وأبا قائدا.

استشهاد اللواء نبيل فراج

ورصدت الكاميرات التي كانت موجودة بمحيط الحادث، فيديو استشهاد اللواء نبيل فراج، وظهر في الفيديو الصحفي تامر مجدي مراسل قناة المحور آنذاك، الذي حاول إنقاذه، وتعالت صرخاته لنجدته، وتم حمل اللواء بعد إصابته ومحاولة إسعافه، ولكنه كان قد فارق الحياة.

واستشهد اللواء نبيل فراج، وكان مساعد مدير أمن الجيزة، متأثرًا بإصابته بطلق ناري خلال عملية تطهير منطقة كرداسة من البؤر الإرهابية.

"شربته مية نار وضربته بالشبشب".. من هي سامية شنن المرأة الوحيدة بين المتهمين في أحداث كرداسة؟