الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من "الأوقاف" على واقعة إلقاء مصاحف مسجد بكفر الزيات داخل مقلب القمامة (فيديو وصور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 19/أبريل/2021 - 10:45 م

أحالت وزارة الأوقاف عامل مسجد الشبكة التابع لمديرية أوقاف الغربية للتحقيق بعد واقعة الإهمال الذى تسبب فيها، ونتج عنها إلقاء مجموعة من المصاحف داخل مقلب قمامة، وتم تداول الصور على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


وقالت مصادر لـ"القاهرة 24" إن عاملا بالأوقاف وضع المصاحف داخل جوال قمامة، ثم ألقاها بجوار مقلب قمامة، وأن بعض النباشين قاموا بتفريغ "الجوال" فى مقلب القمامة، مما تسبب فى رمى عدد من المصاحف بجوار مقلب القمامة.

مصاحف داخل مقلب قمامة

وأضاف المصدر أن الشيخ السيد محمد، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، تلقي شكوى، اليوم الإثنين، حول إلقاء مصاحف “كتاب الله” بمسجد فى مدينة كفرالزيات فى مقلب للقمامة، وعلى الفور تم تحرير مذكرة لعرضها على وزير الأوقاف بعد استبيان حقيقة الصورة، والذى تبين أن عامل بالأوقاف قام بإلقاءها فى القمامة بعد أن وضعها داخل جوال لسوء قصد.

وتابع المصدر: "أن تحقيقات مدير الدعوة بإدارة أوقاف الغربية، كشفت ملابسات الواقعة، وتبين أن العامل هو من جمع المصاحف المقطعة، ووضعها فى جوال بجوار مقلب قمامة، وتم تحرير مذكرة بالواقعة.

مصاحف بمقلب قمامة


كان  عدد من رواد صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك، قد تداولوا عدد من صور بمدينة كفر الزيات بالغربية، تتضمن وجود مصاحف مسجد الشبكة، التابع لإدارة أوقاف كفر الزيات، في القمامة، وهو ما أثار استياء وغضب المواطنين، مستنكرين مثل هذا الفعل.

مصاحف
مصاحف
مصاحف بمقلب قمامة


 

تابع مواقعنا