رئيس التحرير
محمود المملوك

ملخص الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار 2".. مشاهد حقيقية من أحداث كرداسة والتخطيط لاغتيال (محمد مبروك)

الحلقة السابعة من
الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار2"

عرضت الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار 2”، والذي يقوم ببطولته الفنانين أحمد مكي وكريم عبد العزيز، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، والتي شهدت العديد من التطورات.

 

ويعرض لكم "القاهرة 24” أبرز أحداث الحلقة السابعة من "الاختيار 2":

 

 تبدأ الحلقة بمشهد مداهمة قوات الأمن لوكر العناصر الإرهابية في منطقة كرداسة، والتي شهدت مذبحة سحل وتمثيل بجثث ضباط قسم شرطة كرداسة، ونجد في حملة المداهمة (زكريا يونس) كريم عبد العزيز و(يوسف الرفاعى) أحمد مكي.

الحلقة السابعة من الاختيار2
الحلقة السابعة من الاختيار2
الحلقة السابعة من الاختيار2

أثناء عملية المداهمة يستشهد رئيس الحملة (اللواء نبيل) عبد الرحيم حسن، وظهرت العديد من المشاهد الحقيقة لعملية كرداسة والتي استعان بها المخرج، وبعد العديد من تبادل اطلاق النيران تتمكن قوات الأمن من القبض على عدد كبير من الإرهابيين، ومن ضمنهم الإخوانية سامية شنن وعناصر آخرى. 

 

يبدى (زكريا يونس) تخوفه من خروج العديد من العناصر المسلحة من اعتصام رابعة وهروبها إلى سيناء، ويتساءل مع  الضابط (محمد مبروك) إياد نصار، عن الخطوة المقبلة التي ستتخذها هذه العناصر، كما يبدي قلقه الشديد من هروب القيادي الإخواني (محمد كمال) سامح الصريطي.

 

اجتماع لبعض عناصر الجماعات المسلحة، للاتفاق على الخطط المستقبلية لاغتيال بعض القيادات، ويظهر أيضا الضابط (محمد عويس) أحمد شاكر عبداللطيف ويتضح انتمائه لعناصر الإخوان.

 

بعد حديث مع والده، يتغير تفكير يوسف (أحمد مكي) حول الارتباط والزواج، ويكشف لعلياء (أسماء أبو اليزيد) عن حبه له، وأنه سيتقدم لخطبتها غدًا وذلك بعد غيرته الشديدة عقب تقدم أحد الشباب لخطبتها.

الحلقة السابعة من الاختيار2

 يذهب الشيخ همام (محمد علاء) إلى منزل خطاب الإخواني الذي توفي في فض اعتصام رابعة، ويطلب من نجله إبراهلم (أحمد داش) أن ينضم إلى الجماعة.

 

الضابط (محمد مبروك) إياد نصار يخبر زوجته بأنه سيشهد أمام المحكمة عن خيانة الرئيس محمد مرسي لبلده مصر لصالح دول أخرى، وتخطط جماعة الإخوان لاغتيال (محمد مبروك)، وتنتهي الحلقة عند سماع أحد الإرهابين لخطة الجماعة حول مقتل محمد مبروك أحد أنجح ضباط الأمن الوطني.

 

المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار، وبشرى، وإنجي المقدم، وأسماء أبو اليزيد، وهادي الجيار، وأحمد حلاوة، وأحمد شاكر عبد اللطيف، ومحمد علاء، وإسلام جمال، وأحمد سعيد عبد الغنى، وسلوى عثمان، علي الطيب طارق صبري، وعمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب.

عاجل