الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: اليوم عقد الامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 12:29 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اليوم سيعقد الامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة، الذي يخص طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة انترنت، عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط. 

وأضاف شوقي خلال منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الطلاب الاخرون يذهبوا يوم الخميس حيث نختبر الشرائح الموجودة بأجهزة التابلت فقط.

وفي وقت سابق أكد وزير التعليم، على أن الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة تسير بشكل طبيعي وفقًا للمخطط له، قائلًا: "كل حاجة مشيت زي ما خططنا".

وأضاف وزير التعليم: "بنحاول نغيّر مفهوم بعبع الثانوية العامة"، مشيرًا إلى أن الاختبارات التي تجرى الآن، أولى الامتحانات التجريبية القومي الثلاث، استعدادًا لامتحانات نهاية العام.

وتابع وزير التعليم: "الامتحان النهائي 4 يوليو، لازم كل طالب يدخل اللجنة يطلع ممتحن وواخد فرصته العادلة زي باقي زملائه"، مضيفًا: "ياريت الناس متشغلش نفسها بشكل الامتحانات ولا التفاصيل".

الامتحان التجريبي اليوم

وأشار طارق شوقي، إلى أن الهدف من الاختبار تقني بحت، لتجربة المنظومة الإلكتروينة، متابعًا: "الامتحان يمكن إجراءه في اللجان دون الوصول إلى الإنترنت، وهناك فايبر سيتم استخدامه حال وجود مشكلة، بعدها سيتم تجريب الشرائح، وكل هذه بدائل للوصول لأفضل حل، وكل مقترح وله تفاصيله الخاصة".

واستكمل طارق شوقي: "الطالب مش قادر يعرف إنه لو دخل ومعرفش يدخل يكون فادنا جدًا عشان نعرف القصور في المنظومة، وكلنا بمهندسين التطوير والتكنولوجيا ووزارة الاتصالات وجميع الجهات المعنية يهمنا معرفة المشكلات لمعالجتها".

وأردف: "بناخد القرار مع مجلس الوزراء، هيتم الامتحان إزاي وبالسيرفر أنهي في أي منطقة، وفقًا لنتائج الامتحانات التجريبية".

تابع مواقعنا