الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقوية صحة القلب والعظام.. تعرف على فوائد المياه المعدنية

المياه المعدنية
صحة وطب
المياه المعدنية
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 06:36 ص

دائمًا ما يظهر تفضيل واضح بين المياه المعدنية ومياه الصنبور، والكثير من الأفراد يفضلون المياه المعدنية، وذلك لأنها فى الغالب خاضعة للتنقية والتطهير وتحافظ على صحة من يتناولونها.


وتعد مصادر المياه المعدنية من الينابيع الجوفية الطبيعية والخزانات، حيث تكون خالية من الملوثات والمواد الكيميائية والصناعية، كما أنها تتبع قواعد السلامة التي يقوم بها مصانع المياة التي تعمل على تعبئتها.

 

فوائد المياه المعدنية:-

 

تحتوي على المغذيات:-


تساعد المياه المعدنية على تلبية احتياجات الجسم من الناصر الغذائية التي يحتاجها يوميًا، بالإضافة إلى وقايتها من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض، ومن أمثلة العناصر الغذائية التي تحتوي عليها المياه المعدنية هي:-


الكالسيوم.
الحديد.


الفلورايد.
المغنيسيوم.


البوتاسيوم.
الصوديوم.


بيكربونات.
الزنك.

يسهل عملية الهضم:-


‏حيث وجدت بعض الدراسات أن المياه المعدنية تمتلك البيكربونات، والتي تساعد في توازن إفراز الحمض مما تساعد على تحفيز المعدة في إفراز الهرمونات الهضمية، إضافة لإشاراتها إلى أن المياة المعدنية تحتوي على المغنيسيوم والكبريتات مما يساعد أيضا في تسهيل وظيفة الامعاء، وتقليل الشعور بالإمساك وبالتالي التخلص من المشكلات التي تتعلق بالمعدة.

انخفاض ضغط الدم:-


يمكن أن تساهم المياة المعدنية في انخفاض ضغط الدم وقلة الإصابة بخطر أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بسبب غناها بعنصر المغنيسيوم الذي يؤدي إنقاصه إلى ارتفاع ضغط الدم، وفشل القلب الاحتقاني.

تقوية العظام:-


من فوائد المياه المعدنية أيضًا، أنها تحتوي على الكالسيوم، الأمر الذي من شأنه يساهم في تعزيز قوة العظام، حيث عندما تتحلل أنسجة العظام، يضيف جسمك عظمة جديدة في مكانها.

 

كما يساعد التمرين المنتظم، والحصول على الوجبات الغذائية الغنية بالكالسيوم، في تقوية العظام، ومنع فقدان العظام.

 

تعزز صحة القلب:-


يساهم المغنيسيوم الموجود في المياه المعدنية في تعزيز صحة القلب، إذ ربطت إحدى الدراسات العلمية المستويات المرتفعة من المغنيسيوم في المياه المعدنية، بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب.

 

لكن على الرغم من المعلومات القيمة في هذه الدراسة التي تدعم فوائد المياه المعدنية على صحة القلب، إلا أنه مازال هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات، لتحديد الطريقة التي يؤثر بها شرب المياه المعدنية على مقاييس صحة القلب.

 

تابع مواقعنا